المغرب يحتل المرتبة الثالثة عربيا في الديون

المغرب يحتل المرتبة الثالثة عربيا في الديون المغرب في المرتبة الثالثة بين الدول العربية المستدينة من صندوق النقد الدولي، بملياري (2.0) دولار
يأتي المغرب في المرتبة الثالثة بين الدول العربية المستدينة من صندوق النقد الدولي، بملياري (2.0) دولار، خلف تونس التي احتلت المركز الثاني بنحو 2.1 مليار دولار، بينما احتلت مصر الصف الأول بـ 17.92 مليار دولار. أما في الأردن، فقد احتلت المركز الرابع بـ 1.6 مليار دولار، ثم السودان بـ 1.3 ملياردولار.

وحسب ما رصده الموقع السعودي "الاقتصادية"، بلغت حصة مصر 70 % من إجمالي ديون الدول العربية المقدمة من صندوق النقد الدولي (25.6 مليار دولار)، و12.4 % من ديون دول العالم، وذلك قبل موافقة الصندوق على قرض جديد الجمعة الماضي بقيمة ثلاثة مليارات دولار، الذي سيرفع قروض مصر من الصندوق إلى 20.92 مليار دولار.

وتحتل مصر المركز الثاني بين دول العالم الأكثر استدانة من صندوق النقد بعد الأرجنتين، البالغة ديونها نحو 43 مليار دولار. تأتي أوكرانيا في المركز الثالث بـ 10.3 مليار دولار، ثم الإكوادور في المركز الرابع بـ 8.1 مليار دولار، تليها باكستان بـ 7.9 مليار دولار في المركز الخامس.