18 مشروع هيكلي لتحديث الإدارة العمومية

18 مشروع هيكلي لتحديث الإدارة العمومية

ترأس محمد مبديع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة  "الملتقى الوطني حول تحديث الإدارة"في محطته الثانية التي تهم جهة فاس- بولمان وجهة مكناس- تافيلالت، وذلك يومالخميس19يونيو 2014 بقصر المؤتمرات بفاس.

وخصص هذا اللقاء، الذي يستهدف الأطر المسؤولة بالإدرات اللاممركزة، والجماعات الترابية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، للتعريف بالمحاور الرئيسية وأوراش برنامج وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة برسم 2014-2016، والمنهجية وآليات تفعيلها. وذلك قصد إشراك الفاعلين والمجتمع المدني وتوسيع النقاش بغية إغناء هذا البرنامج.

وتسعى وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة من خلال تنظيمها لهذا الملتقى في عدد من جهات المملكة إلى تحقيق نقلة نوعية في العمل التشاركي في مجال تحديث الإدارة من خلال التنسيق بين الجهود المبذولة سواء على المستوى المركزي أو المحلي للرقي بالإدارات العمومية في المغرب وتحسين أدائها.

ويتضمن مشروع برنامج عمل وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة 18 مشروعا هيكليا لتحديث الإدارة، ويتمحور حول ثلاثة محاور أساسية تهم بالخصوص تثمين الرأس مال البشري، وتحسين علاقة الإدارة بالمواطن وتطوير الحكامة والتنظيم بالإدارة العمومية.