وسائل الإعلام الدولية: المنتخب المغربي منظم بشكل جيد ويتوفر على دفاع صلب

وسائل الإعلام الدولية: المنتخب المغربي منظم بشكل جيد ويتوفر على دفاع صلب ما حققه أسود الأطلس يعد أفضل نتيجة لهم في البطولة الأولى لكرة القدم
المغرب أول بلد عربي يصل دور ربع النهاية في كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه بركلات الترجيح على إسبانيا، هكذا علقت وسائل الإعلام الدولية على فوز المنتخب الوطني على نظيره الإسباني وضمنها قناة " سكاي نيوز " الأمريكية وقناة " بي بي سي " البريطانية .
وانتصر المغرب 3- 0 في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في ملعب المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق إفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم منذ وصول غانا إلى هذه المرحلة في نهائيات 2010.
وسلطت " سكاي نيوز " الضوء على أشرف حكيمي  المولود في إسبانيا وخريج أكاديمية ريال مدريد الذي سدد الركلة الحاسمة في شباك الحارس الإسباني أوناي سيمون بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم، وأشارت أن إسبانيا استحوذت على الكرة لفترات أطول لكنها فشلت في صنع فرص حقيقية أمام الدفاع المغربي الصلب.
في نفس السياق ركزت وكالة الأنباء التركية على صعوبة المباراة التي خاضها المنتخب المغربي ضد اسبانيا، مشيرة بأنه بالرغم من ذلك فإن منتخب "أسود الأطلس"  خلف في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" صدى جيدا بعد أداء متميز وتصدره لمجموعته التي ضمت بلجيكا وكرواتيا وكندا.
وأشارت أن المنتخب المغربي وعبر رحلة طويلة من المشاركة في كأس العالم، استطاع تحقيق نجاحات كبيرة، بداية من حصوله على لقب أكثر المنتخبات العربية تسجيلا للأهداف، ونهاية بتحقيقه حلم وصول منتخب عربي إلى ربع نهائي المونديال.
بدورها نوهت صحيفة " لوسوار " السويسرية " بأداء المنتخب الوطني، مشيرة بأن رجال وليد الركراكي نجحوا في القضاء تمامًا على الفريق الإيبيري ، وكان من العدل أن يفوزوا بعد ركلات الترجيح التي  أخطأ خلالها ثلاثة مرات، مشيرة بأن ما حدث اليوم أمام المنتخب المغربي سيتسبب في كوابيس كبيرة للاعب الإسباني بابلو سارابيا.
وقالت الصحيفة السويسرية إن المنتخب المغربي منظم بشكل جيد للغاية، حيث تمكن من إبعاد الايبيريين عن مرماه لفترة طويلة، واضطر رجال لويس إنريكي إلى الانتظار 25 دقيقة و 56 ثانية ليتمكنوا أخيرًا من تسديدة على المرمى، وقالت إن المنتخب الإسباني لم يشهد منذ 13 يوليوز 1966 بعد هزيمته أمام بريطانيا مثل هذه " الصحراء الهجومية " .
من جانبها ركزت قناة " الحرة " الأمريكية في تقرير لها على حارس مرمى المنتخب الوطني والذي وصفته ب " بطل دور ال 16 " حيث تصدى  لركلتين ترجيحتين، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، كما سلطت الضوء على مسيرته الكروية الناجحة رفقة نادي الوداد وبعد ذلك ومشاركته في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2011، ثم التحاقه بعد ذلك نادي إشبيلية، وحصوله على جائزة "زامورا" لأفضل حارس مرمى في الليغا الموسم الماضي ليصبح بذلك أحد أبرز حراس المرمى في أوروبا، كما أنه بات أول حارس مرمى عربي يفوز بجائزة زامورا المرموقة، بنهاية موسم 2022/2021، الأمر الذي جعل "الفيفا" تشيد بالحارس بونو من خلال إعداد فيديو قصير عن مسيرته في كرة القدم، ضمن خانة قصص ملهمة.
في نفس السياق قالت قناة " فرانس 24 " أن المغرب فاجأ المغرب إسبانيا بركلات الترجيح وانضم إلى ربع النهائي لأول مرة في البطولة، منوهة بأداء اللاعب أشرف حكيمي الذي وصفت أسلوبه ب " الفخم " كما نوهت بأداء الحارس ياسين بونو الذي وصفته ب " الرائع " ، مذكرة بأن ما حققه أسود الأطلس يعد أفضل نتيجة لهم في البطولة الأولى لكرة القدم، بعد تمكنهم عام 1986 من الوصول إلى دور الستة عشر.