قتلى وجرحى في إطلاق نار بحفل استعراضي في شيكاغو(مع فيديو)

قتلى وجرحى في إطلاق نار بحفل استعراضي في شيكاغو(مع فيديو) إطلاق نار خلال استعراض احتفالي بإحدى ضواحي شيكاغو
قالت سلطات مدينة شيكاغو الأميركية، يوم الاثنين4 يوليوز 2022، إن الشرطة تعاملت مع حادث إطلاق نار خلال استعراض احتفالي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال في إحدى ضواحي المدينة، أسفر عن سقوط 6 قتلى و24 جريحا.
وقالت مراسلة "سكاي نيوز عربية"، إن الشرطة تبحث عن شخص أطلق النار خلال موكب الرابع من يوليوز في هايلاند بارك بضواحي شيكاغو.
ونقلت مراسلتنا عن مصدر خاص قوله، إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على حادثة إطلاق النار في شيكاغو بمجرد وصوله البيت الأبيض عائدا من عطلة نهاية الأسبوع.
وبيّن المصدر أن الرئيس طلب من فريقه متابعة تطورات الحادثة عن كثب، وتقديم كافة الدعم الفدرالي اللازم لمدينة وشرطة شيكاغو.
وذكرت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" أن الاستعراض بدأ عند الساعة العاشرة صباحا تقريبا، لكنه توقف فجأة بعد عشر دقائق إثر إطلاق نار.
وقال العضو الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي، بوب مورغان، إن إطلاق النار في شيكاغو أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.
وأفاد عدد من الشهود للصحيفة بأنهم سمعوا إطلاق نار، فيما ذكر  مراسل صحيفة "صن تايمز" أنه رأى أجسام ثلاثة أشخاص وهي مغطاة.
وفرّ المئات من المحتفلين، وبعضهم كانوا مضرجين بالدماء من الموقع، تاركين وراءهم أغراضهم وأمتعتهم.
وقالت الشرطة للمواطنين "ليتفرق الجميع رجاء، الموقع هنا ليس آمنا"، حسبما نقلت "الأسوشيتد برس".
وكتب مكتب قائد شرطة مقاطعة ليك عبر "تويتر"، أن شرطة مقاطعة ليك تساعد شرطة هايلاند بارك "في واقعة إطلاق النار في منطقة مسار استعراض يوم الاستقلال".وذكر مسؤولو المدينة عبر تويتر أن "الشرطة تستجيب لواقعة في هايلاند بارك بوسط المدينة. تم إلغاء مهرجان الرابع من يوليو.  من فضلكم تجنبوا متنزه هايلاند بارك بوسط المدينة. سوف يتم الإعلان عن مزيد من المعلومات لدى توافرها".
 
 
عن/ سكاي نيوز عربية