الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

أمريكية تقاضي الأمير البريطاني أندرو بتهمة الاعتداء الجنسي

أمريكية تقاضي الأمير البريطاني أندرو بتهمة الاعتداء الجنسي الأمير أندرو

رفعت امرأة دعوى قضائية أمام محكمة في ولاية نيويورك الأمريكية ضد الأمير البريطاني أندرو، وذلك للمطالبة "بتعويضات غير محددة" لإقدامه على "الاعتداء الجنسي" عليها في ثلاث مناسبات قبل نحو عقدين، عندما كان عمرها أقل من 18 عاما.

 

وقالت ​فيرجينيا جوفري​، في الدعوى المدنية أمام المحكمة الفيدرالية في منطقة مانهاتن: "أنا أحاسب ​الأمير أندرو​ على ما فعله بي... الأقوياء والأغنياء ليسوا معفيين من تحميلهم المسؤولية عن أفعالهم. آمل أن يرى الضحايا الآخرون أنه من الممكن عدم العيش في صمت وخوف، ولكن استعادة حياة المرء من خلال التحدث علنا والمطالبة بالعدالة".

 

وأضافت: "أعلم أن هذا الإجراء سيعرضني لمزيد من الهجمات من قبل الأمير أندرو ووكلائه، لكنني كنت أعرف أنه إذا لم أتابع هذا الإجراء، فسأسمح لهم وأخذل الضحايا في كل مكان".

 

وقالت إنه في إحدى المرات، اعتدى عليها الأمير جنسيا في لندن في منزل جيسلين ماكسويل، صديقة رجل الأعمال الأميركي الراحل جيفري إبستين، الذي اتهم بالاتجار بالجنس، وقالت المرأة إن إبستين وماكسويل والأمير أندرو أجبروها على ممارسة الجنس معه رغما عنها.

 

وفي مناسبة أخرى، اعتدى الأمير أندرو جنسيا على المدعية في قصر إبستين بنيويورك عندما أجبر ماكسويل جوفري وضحية أخرى على الجلوس في حجر أندرو وهو يلمسها، بحسب الدعوى.

 

وزعمت الدعوى أيضا أن أندرو اعتدى جنسيا على جوفري في جزيرة إبستين الخاصة في جزر فيرجن الأميركية، وقالت الدعوى إنه في كل مرة، تلقت الضحية "تهديدات صريحة أو ضمنية" للانخراط في أفعال جنسية مع الأمير.

 

وأضافت الدعوى أن أندرو كان يعرف عمرها في ذلك الوقت بناء على اتصالاته مع إبستين وماكسويل، ورغم ذلك قام بفعلته على أي حال "لغرض إشباع رغباته الجنسية".

 

وينفي أندرو، وهو الابن الثاني للملكة إليزابيث، الادعاء بأنه عاشر الفتاة التي كانت تبلغ من العمر 17 عاما قدمها له صديقه إبستين، الذي انتحر في أحد السجون الأميركية في انتظار المحاكمة بتهمة الاتجار بالجنس...