مناورات "الأسد الأفريقي2022..." فرقة "فري غروف" الأمريكية في جولة بالمغرب

مناورات "الأسد الأفريقي2022..." فرقة "فري غروف" الأمريكية في جولة بالمغرب فرقة "فري غروف" الأمريكية
تقوم الفرقة العسكرية الامريكية الموسيقية "فري غروف" في الفترة ما بين 17 و 28 يونيو 2022 بجولة للمغرب، وذلك على هامش تمرين الأسد الإفريقي 2022 .
وذكر بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط،  أن الفرقة العسكرية الأمريكية « فري غروف »، وهي فرقة الجاز الأولى للجيش الأمريكي في أوروبا وإفريقيا، وتتكون من جنود موسيقيين موهوبين تم اختيارهم خصيصا لقدراتهم في الارتجال وترتيب الجاز، ستقدم سلسلة من الحفلات الموسيقية المجانية للجمهور المغربي من مزيجها الفريد من موسيقى الروك والبوب والجاز الأمريكي، مبرزا أن هذه الحفلات تتم « احتفالا بالتدريبات العسكرية للأسد الإفريقي، وشراكتنا الأمنية الثنائية ».
وأضاف البلاغ أن هذه المجموعة من الموسيقيين العسكريين ذوي المهارات العالية تقوم بأداء موسيقى من مجموعة واسعة من أنماط الجاز والروك الموسيقى اللاتينية، إلى جانب الترفيه عن القوات الأمريكية، مضيفا أنها تقدم عروضها بانتظام أمام كبار قادة الجيش الأمريكي وضيوفهم الدبلوماسيين.
وأوضح أن برنامج جولة « فري غروف »، التي تسهر على تنظيمها سفارة الولايات المتحدة، بشراكة مع مؤسسة EMAA ، وشركاء محليين آخرين، سيتوزع على الرباط، في 21 يونيو، بساحة المكتبة الوطنية، وطنجة يوم 23 يونيو، بالكورنيش، وأكادير، يوم 26 يونيو، بساحة الوحدة، وتارودانت، يوم 28 يونيو، بساحة 20 غشت.
وأشار إلى أن جميع الحفلات الموسيقية ستبدأ على الساعة السابعة مساء، وستكون مجانية ومفتوحة أمام الجمهور.
وخلص البلاغ إلى أن باحثة فولبرايت الأمريكية، كاتي هيكس، وفرقتها من الموسيقيين المغاربة الذين يعزفون موسيقى تيرويسا، ستقوم بالعزف مع « فري غروف »، في الرباط وأكادير وتارودانت.