المغرب يشارك في الدورة 110 لمنظمة العمل الدولية بجنيف وهذا ما قام به الوفد العمالي

المغرب يشارك في الدورة 110 لمنظمة العمل الدولية بجنيف وهذا ما قام به الوفد العمالي وفد الاتحاد المغربي للشغل
يشارك المغرب في الفترة الممتدة بين  27 ماي إلى 11 يونيو 2022 في الدورة 110 لمنظمة العمل الدولية بجنيف. ويمثل المغرب في هذه الدورة وفد حكومي ونقابي.
 وقد ساهم أعضاء الوفد العمالي في اللجان الموضوعاتية: لجنة المعايير الدولية و لجنة إعادة انطلاق التشغيل والتدريب ولجنة السياسات العامة. 
وعلمت " أنفاس بريس " أن وفد الاتحاد المغربي للشغل عقد عدة لقاءات مع الوفود النقابية الأجنبية المشاركة في المؤتمر، وكذا مع الاتحاد الدولي للنقابات والاتحاد العربي للنقابات والاتحاد الإفريقي للنقابات.
وعرفت هذه الدورة تنظيم اليوم العالمي للتضامن مع شعب وعمال فلسطين، الذي حضره الوفد العمالي المغربي وعبر عن مساندته للقضية الفلسطينية.
ونظم وفد الاتحاد المغربي للشغل عدة لقاءات مع الوفود النقابية الأجنبية في إطار الديبلوماسية النقابية للتعريف والتضامن مع قضيتنا الوطنية.
 ومن المعلوم أن منظمة العمل الدولية هي المنظمة الوحيدة الثلاثية التركيبة التابعة للأمم المتحدة ويحضر فعاليات مؤتمرها السنوي ممثلي حكومات دول العالم في شخص وزراء العمل، وممثلي العمال ممثلين بالحركة النقابية، وكذا ممثلي أرباب العمل، وقد تأسست هذه المنظمة سنة 1919 من أجل النهوض بعالم الشغل ومن أجل العدالة الاجتماعية، كما تُعنى هاته المنظمة بإصدار المعايير الدولية للعمل و الاتفاقيات الدولية التي إن صادقت عليها الدول تُصبح ملزمة لها.