حديقة نزهة حسان بالرباط تستضيف أنشطة فنية متنوعة في مهرجان الطفل

حديقة نزهة حسان بالرباط تستضيف أنشطة فنية متنوعة في مهرجان الطفل المهرجان تكريس للحس الإبداعي والتشاركي لدى الطفولة
شهدت حديقة نزهة حسان بالرباط يوم الأحد 22 ماي 2022، احتفالية متنوعة، في إطار فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الطفل، الذي ينظمه مجلس مقاطعة حسان، احتفالا بالذكرى 19 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وشملت هذه الإحتفالية، التي شاركت فيها العديد من المؤسسات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني وغيرها، ورشات في الفنون التشكيلية، والألعاب البهلوانية، وكيرميس، فضلا عن لوحات فلكلورية، وحكواتية، وألعاب، وأغاني للأطفال، ومسابقات وغيرها.
واستمتع الأطفال بالمناسبة، التي تقام تحت شعار: "مستقبل إفريقيا في الإعتناء بالطفولة"، وطيلة اليوم، ببرامج وأنشطة مختلفة، تروم في الأساس إدخال الفرحة على قلوبها، واشراكها في فعاليات المهرجان، وخاصة ضمن فقرة لباس الأزياء، ومحاكاة الكثير من الشخصيات وتقمص أدوارها الجميلة وغيرها.
وتميزت هذه التظاهرة الفنية والثقافية، بمشاركة وازنة لفعاليات المجتمع المدني، من منظمات وجمعيات تربوية ثقافية رياضية، إضافة إلى المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وكذا المؤسسات الإجتماعية.
وتتواصل فعاليات الدورة غدا الإثنين 23 ماي الجاري بتنظيم مزيد من الفقرات، خاصة في مجال المسرح والشطرنج وغيرهما، خاصة بدار الثقافة وقاعة با حنيني، لتتوج بتكريمات واحتفالية ختامية يوم الجمعة المقبل بالمسرح الوطني محمد الخامس.
وتسعى هذه التظاهرة، التي تقام تحت إشراف مدير الدورة عبد الإله الدغمي والمدير الفني عبد عزيز مشرف، إلى اكتشاف المواهب وصقل تجاربها، وتكريس الحس الإبداعي والتشاركي لدى الطفولة لكسب رهانات المستقبل.