الدارالبيضاء.."طوطال إنيرجي" تساند كرة القدم النسوية في الأحياء الفقيرة

الدارالبيضاء.."طوطال إنيرجي" تساند كرة القدم النسوية في الأحياء الفقيرة ستستفيد من هذا البرنامج الفتيات الصغيرات اللائي تركن المدرسة أو خارج دوائر التكوين من 12 حيا فقيرا في الدار البيضاء
أعلنت شركة "طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب" عن توقيع شراكة مع جمعية تيبو أفريقيا، التي تعمل على إدماج الشباب من خلال الرياضة، لدعم مبادرة "الفتيات تستطعن" الذي تم الإعلان عنها في فبراير 2022. 
وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإنه مع اقتراب كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية "طوطال إنيرجي"، المقرر عقدها في المغرب في يوليو 2022، تعتزم مبادرة "الفتيات تستطعن" نشر برنامج غير مسبوق، سيستخدم الرياضة كرافعة للتربية والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب. ستستفيد من هذا البرنامج المبتكر الفتيات الصغيرات اللائي تركن المدرسة أو خارج دوائر التكوين، العمل أو التدريب، من 12 حيا فقيرا في الدار البيضاء. 
ستعرف هذه المبادرة مجموعة من الأنشطة المبتكرة، من بينها: تنظيم بطولة كرة قدم بين الأحياء لصالح الفتيات الصغيرات، حيث سيمثل كل فريق من الفتيات إحدى البلدان المشاركة في بطولة أفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية "طوطال إنيرجي" التي ستقام مبارياتها في الفترة من 13 يونيو إلى 21 يوليو بالمغرب، وستلعب مباراتها النهائية في 22 يوليو 2022. بحلول شتنبر 2022، ستتمكن النساء الشابات المستفيدات من هذا البرنامج، من تسيير عدد من ملاعب القرب بأحيائهن. 
وفي هذا الصدد يقول عبد السلام غنيمي، المدير العام لشركة طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب، أن هذا البرنامج هو جزء من أحد المجالات الرئيسية لمؤسسة "طوطال إنيرجي"، ألا وهو التربية إدماج الشباب. إلى جانب مساهمتنا الاقتصادية، نحن مصممون على المساهمة في دعم استقلالية الشباب من الفئات الهشة اجتماعيا. بصفتنا شريكا رئيسيًا لكرة القدم الأفريقية وراعي لعشر مسابقات للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نحن فخورون بدعم هذا المشروع ذو التأثير القوي في المغرب".