مديرية الأرصاد الجوية: سحب وقطرات مطرية وضباب في هذه المناطق

مديرية الأرصاد الجوية: سحب وقطرات مطرية وضباب في هذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، أن يعرف أقصى جنوب البلاد مرور سحب محملة بقطرات مطرية متفرقة يحتمل أن تكون مصحوبة برعد.

 

وستتكون كتل ضبابية جوار السواحل الشمالية والوسطى، المنطقة الشرقية وبشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن مرور سحب أخرى من الأجواء العليا من حين لآخر بشمال وشرق البلاد.

 

وسيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

 

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد، ومن الشرق بمنطقة طنجة، غير أنها ستهب من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 08 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بجنوب البلاد وبأقصى الجنوب-الشرقي، وستكون ما بين 13 و18 درجة عموما بباقي المناطق الأخرى.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و24 درجة بمرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية، الواجهة المتوسطية وكذا جوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و30 درجة بكل من السفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية وبالسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 28 و33 درجة بباقي جهات المملكة.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز على طول السواحل الأطلسية، وسيصبح هائجا الى قوي الهيجان بعد الظهر بين المهدية وكاب غير...