الـ "فيفا" يدعو مدربي المنتخبات الوطنية لتدارس مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

الـ "فيفا" يدعو مدربي المنتخبات الوطنية لتدارس مقترح إقامة كأس العالم كل عامين أرسين فينغر المسؤول عن التطوير لدى الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021، أنه وجه الدعوة إلى كل مدربي المنتخبات الوطنية 211 للاجتماع من أجل بحث مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، وأيضا الجدول الجديد للمباريات الدولية.

 

وأفاد الـ "فيفا"، في بيان له، بأنه سيتم عقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو يومي 19 و21 أكتوبر 2021، وسيقود المناقشات أرسين فينغر المسؤول عن التطوير لدى الفيفا.

 

ونقل البيان عن فينغر قوله "ستلعب مشاركة مدربي المنتخبات الوطنية دورا بارزا في هذا النقاش".

 

وأضاف "فرص اللقاء بيننا قليلة ومتباعدة لكن يجب أن نستغل هذه المناسبة لأن مثل هذا الحوار يساعدنا جميعا على الحفاظ على المكانة الفريدة لكرة القدم عالميا".

 

وكان فينغر قد كشف عن توجه الفيفا نحو إقامة كأس العالم وبطولة أوروبا كل عامين مع مراجعة رزنامة المسابقات على أن يعتمد على جدول مضغوط لمباريات التصفيات وضرورة وجود فترات راحة من أجل اللاعبين.

 

بالمقابل تعهد الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بمعارضة هذا المقترح، مؤكدا أن "فكرة إقامة كأس العالم كل عامين ستدمر كل أشكال كرة القدم، وستقلل من قيمة المسابقة نفسها، وستتسبب في أزمات مالية للجماهير، وستحد من تطور مسابقات كرة القدم الخاصة بالسيدات والناشئين حول العالم".