صحيفة هولندية: رونار رسَّخ الانضباط التكتيكي في منظومة "الأسود"

صحيفة هولندية: رونار رسَّخ الانضباط التكتيكي في منظومة "الأسود"

قبل المواجهة المفصلية التي يتأهب المنتخب الوطني المغربي لخوضها أمام نظيره الإيفواري، يوم غد السبت، خصَّصت صحيفة "فوتبول أنترناسيونال" الهولندية تقريراً تطرَّقتْ فيه إلى الجوانب المرتبطة بـ"أسود الأطلس"، وتناولت فيه كذلك سِمات المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، والإضافة التي جلبها إلى النخبة الوطنية.

وقالت الجريدة السّالفة الذِّكر، أن الكتيبة المغربية تزخر بلاعبين مجرَّبين ويتحلون بصفتيْ القيادة والخبرة، من قبيل كريم الأحمدي، متوسط ميدان فينورد روتردام ومبارك بوصوفة، صانع ألعاب الجزيرة الإماراتي، مبرزة كذلك الطاقات الشابة التي يملكها "الأسود"؛ على غرار أمين حاريت وسفيان أمرابط.

إلى ذلك، تعرَّض المنبر الإعلامي الهولندي إلى التاريخ الناجح الذي يجرُّه رونار خلفه في القارة الإفريقية، بإحرازه لكأس أمم إفريقيا رفقة المنتخبيْن الزامبي والإيفواري، قبل أن تُشير إلى الانضباط التكتيكي الذي نجح الفرنسي في ترسيخه ضمن منظومة المنتخب المغربي.

وذهب كاتب التقرير إلى تصنيف الخط الخلفي لرفاق المهدي بنعطية ضمن الأبرز في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، مستنداً في ذلك إلى نظافة شباك "الأسود" على امتداد المقابلات التي أجروها في التصفيات النهائية للمحفل العالمي.

ويحتاج رجال "الثعلب" الفرنسي إلى نقطة واحدة فقط حتى يمضنوا الوصول إلى نهائيات كأس العالم بالديار الروسية، في الوقت الذي يلزم الإيفواريين انتصاراً إذا ما أرادوا حضور العرس العالمي الصيف المقبل.

 

عن: البطولة