الدفاع الجديدي يمر لنهائي كأس العرش أمام بركان في مباراة ملغومة فجرت 7 أهداف

الدفاع الجديدي يمر لنهائي كأس العرش أمام بركان في مباراة ملغومة فجرت 7 أهداف

تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي من انتزاع ورقة المرور للعب المباراة النهائية من أجل نيل كأس العرش، بعد هزمه لنهضة بركان في اللقاء الذي جمع بينها، اليوم الأربعاء 1 نونبر 2017 على أرضية ملعب العبدي، بأربعة أهداف لثلاثة.
وعلى الرغم من تلقيهم هدفا مبكرا في حدود الدقيقة الأولى من توقيع دايو يوسوفو، إلا أن الجديديين لم يتأثروا بالمباغثة، بل كثفوا من هجماتهم التي زاد خطورتها ركون البركانيين إلى الدفاع. وكما بدت ملامح الهدف بتعاقب المحاولات، أتت الدقيقة 27 بالجديد على أقدام المهاجم أيوب ناناح، مسجلا إصابة التعادل من قذفة مركزة.
ولم يكتف أبناء عبد الرحيم طاليب بهذه النتيجة بحكم لقاء الذهاب الذي آل إلى التعادل السلبي، وإنما سارعوا إلى محاولات زيادة الغلة. وذلك ما تحقق في الدقيقة 42 بواسطة اللاعب بلال ميكري الذي أسكن كرة عجز عن صدها الحارس عبد العالي المحمدي. لينتهي الشوط الأول بتفوق المحليين.
وبنفس إيقاع الجولة الأولى ابتدأت الثانية. إذ استمرت سيطرة عناصر الدفاع الحسني الجديدي على جل مجمل مجريات الربع الأول من المواجهة، إلى أن تمكن اللاعب الحسناوي من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 56، وإن لم تدم فرحته طويلا، بعد أن سارع البركانيون إلى تقليص الفارق بهدف أيوب المباركي في الدقيقة 57، بل وتغيير الحصيلة مجددا بواسطة نفس اللاعب لتصبح ثلاثة أهداف لمثلها في الدقيقة 62.
وعقب التغييرات التي أحدثها كل من المدربين الطاوسي وطاليب بإدخال مهاجمين بطراوة إضافية، انتعشت المقابلة أكثر خاصة عن طريق اللاعبين يونس الحواصي بالنسبة للدفاع الجديدي ويوسف السعيدي لنهضة بركان. الأمر الذي كان له فعله في تسجيل هدف رابع للجديدين بقدم بلال ميكري في الدقيقة 73. ومن ثمة، انتظار مباراة الغد بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي والجيش الملكي لمعرفة منافسهم في لقاء الحسم يوم السبت 18 نونبر 2017 بمركب الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط.