أمن الرباط يكشف حقيقة أشخاص يرقصون على إيقاعات غنائية وهم يحملون الأسلحة البيضاء

أمن الرباط يكشف حقيقة أشخاص يرقصون على إيقاعات غنائية وهم يحملون الأسلحة البيضاء

أعلنت ولاية أمن الرباط أنها تفاعلت بجدية كبيرة مع شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يحملون أسلحة بيضاء ويرقصون على إيقاعات غنائية، حيث بادرت بإشعار النيابة العامة المختصة والتمست تعليماتها بشأن توقيف جميع الأشخاص الذين ظهروا في الشريط في وضعيات من شأنها تهديد أمن الأشخاص والممتلكات والمساس بالنظام العام.

وقد أوضحت الأبحاث التمهيدية المنجزة أن هذا الشريط تم تصويره يوم عيد الأضحى بحي الرشاد بمدينة الرباط، وأن من بين الأشخاص الذين يظهرون في الشريط شخص من ذوي السوابق القضائية، سبق توقيفه بتاريخ 22 شتنبر 2017، وتم تقديمه أمام العدالة بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.

الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن أفضت أيضا إلى توقيف اثنين من الأشخاص الذين يظهرون في هذا الشريط، أحدهما عديم السوابق القضائية يبلغ من العمر 23 سنة، فيما الآخر من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة وتكوين عصابة إجرامية، والذي ضبطت بحوزته لحظة توقيفه كمية من مخدر الشيرا.

كما مكنت تحريات الشرطة من تشخيص هويات باقي الأشخاص الذين صوروا أو ظهروا في هذا الشريط، ومن بينهم قاصرون وآخرون من ذوي السوابق القضائية، ويجري حاليا تحديد مكان تواجدهم لإخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.