هذا ما كشف عنه رئيس الرجاء البيضاوي في لقاء تواصلي بالبيضاء

هذا ما كشف عنه رئيس الرجاء البيضاوي في لقاء تواصلي بالبيضاء

كشف سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، عن أمور عدة متعلقة ببرنامج عمل مكتبه المسير خلال المرحلة المقبلة؛ وذلك عقب اللقاء التواصلي الذي جمعه بمنخرطي الفريق الأخضر في أحد فنادق مدينة الدار البيضاء.

وقال حسبان في تصريح إلى "هسبورت"، مباشرة بعد نهاية الاجتماع، إن المناسبة كانت لمناقشة كل الجوانب المتعلقة بالنادي الأخضر من هموم ومشاكل، والبحث عن إيجاد سبل لحلها، مع وضع برنامج عمل مستقبلي؛ وذلك في جو من الشفافية والنقاش المثمر، مضيفًا أنه سيحرص على أن يعقد هذا النوع من اللقاءات كل ثلاثة أشهر لإشراك الجميع واتخاذ قرارات شمولية تهم مصلحة النادي. معتبرا أن اللقاء التواصلي شكل فرصة للمكتب المسير الحالي من أجل تقديم عرض حول حصيلة فترة الأشهر الأربعة الماضية؛ وذلك منذ أن تقلد هذا الأخير تسيير النادي خلال الجمع العام، قائلا: "لم نطعن في الأشخاص وتحدثنا في إطار الرأي والرأي الآخر عن المصلحة العليا لفريق "الرجاء البيضاوي"، وعند نهاية كل عام سيتم عقد جمع عام عاد لتقديم التقريرين المالي والأدبي".

أما  عن الآفاق المستقبلية للنادي فقد ذكر حسبان، أنه سيعمل على إنشاء شركة "Raja Gestion" لتدبير بعض الأمور المتعلقة بمشاكل النادي، موضحًا: "نادي الرجاء سباق إلى مثل هذه المبادرات التي نرغب من خلالها في عدم إقحام صورة النادي في نزاعات المحاكم".

وفيما يتعلق بمشروع أكاديمية الرجاء أكد حسبان: "كان لي لقاء مع والي جهة الدار البيضاء سطّات حول هذا الموضوع قبل التحاقي باللقاء التواصلي، وحددنا موعدًا في الأسبوع المقبل من أجل توقيع بعض الاتفاقيات الأخرى، لاسيما أن مجلس الجهة صادق منذ أيام على منحة قيمتها 20 مليون درهم المخصصة للمشروع، في انتظار إيجاد حل للعشرة ملايين درهم الخاصة بالنادي، وهي التي كانت مبرمجة في اتفاقية وقعت في عام 2015".

وأضاف الرئيس حسبان: "الانطلاقة الفعلية لمشروع الأكاديمية ستتم بعد أن يمنح الشركاء المعنيون إمداداتهم، وأخص بالذكر كلا من مجلس الجهة، ومديرية الجماعات المحلية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونادي الرجاء".