بوليس الدار البيضاء يوقف مجموعة من " البزناسة" بهذه المناطق

بوليس الدار البيضاء يوقف مجموعة من " البزناسة" بهذه المناطق

تمكنت كل من مصالح أمن الحي الحسني ومولاي رشيد بالدارالبيضاء،نهاية الأسبوع المنصرم من إيقاف مجموعة من تجار المخدرات وحجز كميات مهمة من المخدرات، على الشكل التالي :

1) أولى العمليات قامت بها مصالح أمن الحي الحسني ومكنت من إيقاف شخصين من ذوي السوابق العدلية، وذلك بعدما تبين على أنهما يروجان الأقراص المهلوسة. بحيث وبعد نصب كمين لهما، تمكنت عناصر من الفرقة الجنائية التابعة لفرقة الشرطة القضائية، من ضبطهما على مستوى مدارة عزبان بمنطقة ليساسفة، فتم منهما حجز ما مجموعه 480 قرصا مهلوسا. المعنيون بالأمر، البالغين من العمر على التوالي 41 و 34 سنة، تم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة، وقد اعترفا بالمنسوب إليهما قبل إحالتهما على العدالة. 2) ثاني هاته العمليات قامت أنجزتها نفس المصالح الأمنية، وقد أسفرت هي الأخرى عن إيقاف شخصين آخرين أحدهما كان يتولى سياقة سيارة من نوع فولفسفاكن، دائما على مستوى مدارة عزبان بمنطقة ليساسفة، بحيث وبتفتيش السيارة عثرت العناصر الأمنية على 30 كلغ من مسحوق التبغ "النفحة" عبارة عن ثلاثين كيسا بلاستيكيا بزنة كلغ واحد لكل كيس. وهو ما تم على إثره إخضاعهما لبحث معمق تحت إشراف النيابة العامة ومن تم تقديمهما إلى العدالة من أجل ترويج المخدرات.

3) هذه العملية قامت بها مصالح أمن مولاي رشيد، وقد أسفرت هذه المرة عن إيقاف ثلاثة أشخاص بمنطقة الهراويين لتعاطيهم ترويج المخدرات بالمنطقة، بحيث أسفرت التحريات عن تعاطيهم هذا النوع من التجارة المحظورة بدوار الرياحي.

وقد ضبط كل واحد منهم وهو في حالة تلبس، بحيث تم من الأول حجز 12 قطعة من مخدر الشيرا ومن الثاني 10 قطع، في حين ضبط لدى الثالث 13 حزمة من الكيف تزن حوالي 1200 غرام و 800 غرام من مادة طابا. تجدر الإشارة إلى أن هاته الحملات والعمليات الإستباقية ستبقى قائمة على قدم وساق وبوثيرة متصاعدة من أجل ضبط كل شخص يتعاطى لترويج المخدرات.