المصمم المغربي بكاوي يحتج على تجاهل اسمه في عمله الفني بالساحة الامسترداميةً!

المصمم المغربي بكاوي يحتج على تجاهل اسمه في عمله الفني بالساحة الامسترداميةً!

احتج أشهر مصمم أزياء هولندي من أصل بركاني على تجاهل اسمه الذي لن يوضع على عمله الفني Kubus United Square بساحة Museumplein في المقاطعة الجنوبية بمدينة أمستردام، حيث مقر أهم المتاحف الشهيرة.

وقد عمل المصمم عزيز البكاوي على إقامة عمله الفني أياما قبل فتح الباب الروسية لمتحف الرسام الهولندي الشهير فان خوخ في أكتوبر من العام الماضي.

وسبب غضب البكاوي يعود إلى إعلان نشرته جريدة الحي المحلية التي تحدث عن العمل لفنان مجهول. وقد غضب من هذا السلوك الذي اعتبره غير مقبول، خاصة أن العمل الفني الشعبي قصده آلاف السواح من مختلف القارات الخمس لالتقاط الصور لكن لا أحد منهم يعرف صاحب التحفة التي صممها عزيز البكاوي، الذي وجه احتجاجا للمعنيين بضرورة إعادة كتابة الاسم للتعريف بأن لهذا العمل فنان قام به وهو ما جاء في العقد الذي تم تحريره وتوقيعه بين الفنان والمسؤولين. ولحد كتابة هذه السطور لم يصدر أي رد.

وقد عبر عزيز البكاوي عن إصراره وعدم تنازله عن وضع اسمه على عمله الفني بالساحة المذكورة، خاصة وأنه مصمم يحظى بثقة الجميع في هولندا، واستطاع أن يضع لنفسه اسما ضمن مشاهير المصممين في أوروبا وخارجها ويحظى بعطف وثقة الجميع في الديار الهولندية واسمه متداول على كل الألسن، خاصة من خلال النجاحات التي حققها من خلال عروضه الخاصة بالتصميم.