الكرة الحديدية.. عصبة تادلة أم الربيع تتربع على عرش الخروقات والتجاوزات بشهادة الجامعة

الكرة الحديدية.. عصبة تادلة أم الربيع تتربع على عرش الخروقات والتجاوزات بشهادة الجامعة

علمت "أنفاس بريس" أن العضو الجامعي الذي أشرف على أشغال الجمع العام العادي والاستثنائي بعصبة تادلة أم الربيع بمدينة بني ملال، والتي انشطرت عن عصبة تانسيفت الجنوب بعد التقسيم الجديد للعصب المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، قد انسحب من الجمع العام الاستثنائي لذات العصبة لعدم اقتناعه بدفوعات بعض مكونات الجمع العام.

 وفي اتصال هاتفي لـ "أنفاس بريس" مع العضو الجامعي شكيب منصور لحريزي أكد أنه فعلا   انسحب من الجمع العام لعصبة تادلة أم الربيع بعد وقوفه على عدة اختلالات همت الجانب القانوني المؤطر لعملية تقديم اللوائح المرشحة للعصبة وفق مضامين القانون الأساسي للعصب، والذي تمت ملاؤمته مع قانون التربية البدنية مثله مثل قانون الأندية والجامعة.

وعن سؤال للموقع صرح لحريزي قائلا "لقد كنت واضحا في موقفي ودفاعي عن تطبيق القانون بعدما تم تجاوز مضمون المادة 12 من الفقرة الأولى للقانون الأساسي"، وأضاف مستغربا"لم استوعب سلوك أعضاء جامعيين ينتمون لعصبة تادلة أم الربيع ويريدون مني أن أتغاضى عن خروقاتهم القانونية"، موضحا ذلك بقوله "لقد رأيت بأمي عيني لائحة المرشح الفريد تكتب أمامي على ورقة بيضاء وبخط اليد ولا تحمل اسم النادي ووكيل اللائحة وغير مصادق عليها إداريا، ولا يستقيم شرطها القانوني في حده الأدنى. مما اعتبرته خرقا للمادة 12 من الفقرة الأولى للقانون الأساسي".

وصرح العضو الجامعي المنسحب من أشغال الجمع العام قائلا "لقد كنت أود تجاوز هذه الحالة على اعتبار أنه تم التأكيد على نسيان اللائحة، وبأنها أرسلت عبر البريد الإليكتروني فطالبت باستخراجها من البريد الإلكتروني، لكن الأمر توقف هنا بعد أن تبين أنه لا وجود للائحة الانتخابية للوكيل ووفق الضوابط القانونية التي وردت في القانون الأساسي للعصب".

وعن سؤال أجاب لحريزي قائلا " انسحبت بعد أن هاجمني البعض قائلين بأنني مجرد عضو ملاحظ، في الوقت الذي عملت على تطبيق شروط وجودي خلال الجمع العام الاستثنائي محاطا بعضوين (الأكبر  والأصغر سن) لمباشرة إجراءات وترتيبات انتخاب العصبة وفق القانون لأنني مسئول جامعي وأعرف حدود اشتغالي في الميدان الرياضي الذي رضعته من ثدي أسرة لحريزي الرياضية ".

وأوضح ذات العضو الجامعي أنه لا يمكن التغاضي عن مثل هذه الخروقات ولو أن العصبة لم تقدم سوى لائحة فريدة دون منافسة لأن من بين مرشحيها ممثلين لأندية لم تجدد مكاتبها وفق القانون، علاوة على تواجد أفراد لهم ملفات قضائية يمكن أن يتسببوا في إسقاط اللائحة بالطعن والمتابعة القضائية كما هو حال رئيس نادي أولاد زمام للكرة الحديدية" حسب تصريحه.

وأفادنا شكيب منصور لحريزي مستغربا "إن مكونات الجمع العام لعصبة تادلة أم الربيع تمادوا في خروقاتهم واعتمدوا نفس اللائحة التي انسحبت من أجلها".