"تيفوهات" الديربي وطنجة الأفضل عالميا للأسبوع الماضي (مع فيديو)

"تيفوهات" الديربي وطنجة الأفضل عالميا للأسبوع الماضي (مع فيديو)

إبداع الجماهير البيضاوية يحتل الصدارة عالميا، حسب الموقع العالمي"La grinta"، بعد رسم أجمل اللوحات على مدرجات مركب محمد الخامس، من طرف الجماهير الودادية والرجاوية، في لقاء الديربي الذي أجري الأحد 20 دجنبر.

وصنف الموقع الرائد عالميا في مجال الإيلترات، تيفوهات الديربي الأفضل لهذا الأسبوع، على المستوى العالمي.

وكانت جماهير الوداد قد رفعت تيفوهات "كوريغرافية"، غاية في الروعة والجمال، أبرزها ذاك الذي يحمل إسم المدينة" Casablanca"، مرفوقابشخصتين من الفيلم العالمي الشهير "كازابلانكا"، إضافة إلى "تيفو" الحديقة الذي أثار جدلا واسعا، وفرضت عقوبات على فريق الوداد الرياضي بسببه لحمله دلالات وصفت بـ"الاستفزازية"، علاوة على لوحات اخرى من الجماهير الودادية وينت من خلالها جنبات المركب الرياضي محمد الخامس.

وشهد ديربي البيضاء الذي انتهى على إيقاع البياض، رسم لوحات مبهرة من جماهير الرجاء الرياضي، في إبداع لامتناه، عبرت من خلاله جماهير الأخضر عن حبها لفريقها ومساندته في السراء كما في الضراء، وهذا ما حمله تيفو "كوريغرافي"،"Rebirth"  أو الولادة من جديد للنسر الملكي، في دلالة على أن الكبار لا يموتون. ولم يقف الإبداع الاخضر عند هذا الحد، بل ايضا رفع تيفو آخر يحمل عنوان الفيلم المعروف لشارلي تشابلان" Idiocracy ".

الإبداع المغربي تواصل باحتلال الجماهير الطنجاوية، الرتبة الثالثة عالميا في تصنيف الموقع ذاته، بعد تيفو، اقل ما يقال عنه، غاية في الرقي. بألوان الفريق الأزرق والأبيض، زينت الجماهير اتجاد طنجة مدرجات ملعب إبن بطوطة، بعبارة بمعنى، "كراهيتكم تزيدنا قوة"، في رد على ما تصف الجمتاهيرالطنجاوية ظلم للفريق بعد توقيف الجماهير لثلاث مباريات داخل الملعب، بعد أحداث شغب.

هذا واحتلت جماهير نادي لوريان الفرنسي المركز الثاني، فيما جاءت جماهير ماغديربورغ الالماني في المركز الرابع وواتفورد الإنجليزي في المرتبة الخامسة وسادسا حل جمهور نادي إنتريختبرونشويغان، أما سابعا فجاءت جماهير بي إس في إندهوفن متبوعة بجماهير لانسالفرسي، أما في المركزين التاسع والعاشر فاحتلتها على التولي جماهير ريال بيتيس الإسباني وبوردو الفرنسي.

رابط الفيديوهنا

 

المصدر: مدي1تيفي.كوم ووكالات