في غياب الخدمات داخل المحطات: إدارة لخليع تفرض 3,50 درهم لمن يرغب في حمل حقيبة مسافر من عائلته بالقطار

في غياب الخدمات داخل المحطات: إدارة لخليع تفرض 3,50 درهم لمن يرغب في حمل حقيبة مسافر من عائلته بالقطار

"مافْهمْتشْ عْلاشْ منْعوني ندْخلْ مْع الواليدْ لمحطة التْرانْ ونْعاوْنو في حقيبته الثقيلة".. سؤال ظل يردده أحد الشبان بعدما منعه حارس الأمن الخاص بمحطة القطار بمدينة بن جرير من ولوج المحطة وحمل حقائب والده نحو الرصيف الذي أضحى يشكل هاجسا للمسافرين نظرا لبعده عن باب المحطة بسب أشغال بناء المحطة الجديدة.. وقد تمكن الشاب نفسه، في آخر المطاف، من مساعدة والده بعد أدائه مستحقات الولوج للمحطة، والتي حددتها إدارة لخليع في 3,50 درهم .

هذه الإتاوة اعتبرها العديد من المسافرين غير قانونية، نظرا لعدم استغلالها في الخدمات الأساسية بالمحطة "ما شي مشكل نخلصوا 3,50 درهم ... المشكل أن محطة القطار لا تتوفر على عربات لحمل الأمتعة ولا مساعدين يقدمون خدمات لفائدة المسافرين، وخصوصا الشيوخ والعجزة والمرضى"، يقول أحد المسافرين، مضيفا أن هذه الإتاوة يجب أن تنعكس على الخدمات وسط محطات القطارات "واش محطة بن جرير ما فيها حتى فين تشرب قهوة ولا كاس تاع الماء".

هذا وجدير بالذكر، أن هذه الإتاوة مفروضة في محطات دون غيرها وغير معممة على باقي محطات القطارات وخلقت عدة مشاكل مع الحراس المكلفين بأمن محطات القطارات والمسافرين ومرافقيهم.