ساكنة كاريان بنمسيك بالبيضاء تشد الرحال إلى أمام إقامة بنكيران للاحتجاج

ساكنة كاريان بنمسيك بالبيضاء تشد الرحال إلى أمام إقامة بنكيران للاحتجاج

توجه العديد من ساكنة كاريان بنمسيك في مدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، إلى مدينة الرباط، وتحديدا أمام مقر إقامة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، من أجل تنظيم وقفة احتجاجية ردا على ما اعتبروه طعنا في حقهم المشروع في السكن. ويقول بعض المحتجين في اتصال مع "أنفاس بريس"، بأن هذه الخطوة أتت نتيجة سياسة الآذان الصماء التي قوبلت بها نداءاتهم السابقة، بعد أن أصدرت المحكمة قرارات بإخلاء "براريكهم" دون تعويضهم بما يليق من مآوي حافظة لكرامتهم. وفي هذا الصدد، شدد أحمد، البالغ 45 سنة وأب لثلاثة أطفال، على أن "ماشي معقول يحكمو علينا بالإفراغ ويتركونا هكذا مشردين واحنا على أبواب الشتاء والبرد"، مسجلا كون أبسط ما يمكن أن يطالب به المواطن هو العيش في أمن وأمان، والمعلوم أنه لا يمكن التمتع بهذا الحق في ظل غياب شرط السكن.

ومن جهتها، قالت خديجة، البالغة 52 سنة وأم لأربعة أبناء، إن لجوء المحتجين إلى مقر إقامة رئيس الحكومة ليس سوى لإثارة انتباهه ومن خلاله الحكومة برمتها إلى حدة المشكل، وما يهيؤه من أسباب استفحال أوضاع هذه الفئة الهشة من المجتمع، مستطردة "كلشي عارفنا ماعندنا غير الله، وجميعنا يعيش ظروف قاسية، فكيفاش يمكن تكون حالتنا إذا تحرمنا حتى من ديورنا".

ويشار إلى أن ساكنة كاريان بنمسيك سبق لها أن قامت بالكثير من الوقفات الاحتجاجية بمدينة الدار البيضاء، استنكارا لما أسمته بإغفال حكومة بنكيران دراسة ملفهم بالصيغة المعقولة، خاصة في ظل الإبقاء على اعتماد إحصائيات سابقة مرت عليها عشرات السنين، دون النظر إلى تزايد عدد أفراد الأسر، وزواج أفراد آخرين.