قبطانية ميناء الدار البيضاء تحرز على شهادة الجودة "إيزو 9001"

قبطانية ميناء الدار البيضاء تحرز على شهادة الجودة "إيزو 9001"

حازت قبطانية ميناء الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، على شهادة الجودة "إيزو 9001". وذلك عرفانا بقيمة الخدمات التي تقدمها للسفن والمنظومة المينائية بشكل عام. وفي هذا الصدد، اعتبر محمد العثماني، مدير شرطة الموانئ، هذه الميزة التي نالتها القبطانية ثمرة جهود بذلت من طرف جميع المكونات، وعلى الخصوص المديرية. ملفتا إلى أنه تم الاشتغال لمدة تزيد عن 12 شهرا من أجل تحقيق ذلك الفوز عبر الاشتغال بطرق ومناهج جديدة تعتمد الشفافية والرقي في التعامل مع الزبناء، إضافة إلى الدقة في تصنيف أرشيف الوثائق بالصيغة التي تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها في مجال التسيير والتدبير المينائيين.

ومن جهتها، قالت المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ نادية العراقي، بأن هذه الشهادة أتت لتتوج مجهودات الوكالة منذ إنشائها سنة 2007، ومن بينها إعادة هيكلة الموانئ ومختلف أنظمة تسييرها، مسجلة بأن ذلك ليس سوى المشروع الأول على أساس إكمال مشاريع أخرى كبيرة بكافة الموانئ المغربية تتغيى إرساء مبدأ الرفع من حجم الخدمات وتحسين مستواها.

يشار إلى أن مهام قبطانية ميناء الدار البيضاء تتمثل في السهر على تطبيق جميع التنظيمات والمقتضيات الخاضعة لشروط التشغيل واستغلال الموانئ، خاصة منها المتعلقة بالتخطيط وبرمجة توقفات السفن واستقبالها، ناهيك عن تنظيم حركة المرور وتدبير الأمن والسلامة وأشغال اللجنة البحرية والمحافظة على عمق أحواض الميناء.