حاملو الدكتوراه في البيولوجيا يرصدون "صناعة الأدوية والصناعات الفلاحية الغذائية" في فاس

حاملو الدكتوراه في البيولوجيا يرصدون "صناعة الأدوية والصناعات الفلاحية الغذائية" في فاس

تحتضن مدينة فاس يوم الثلاثاء القادم الأيام العلمية الأولى لحاملي الدكتوراه في البيولوجيا بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وذلك حول موضوع "صناعة الأدوية والصناعات الفلاحية الغذائية".

ويندرج هذا الملتقى العلمي، الذي ينظمه أحد المختبرات العلمية التابعة لكلية العلوم والتقنيات، في إطار الأنشطة التي تروم تنمية وتطوير البحث العلمي خاصة القطب المختبري "البيوتكنلوجيا" الذي تم إحداثه بجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

وسيشكل هذا اللقاء العلمي، الذي يبحث مجموعة من القضايا والمواضيع التي تهم صناعة الأدوية والصناعات الغذائية الفلاحية، أرضية لفتح نقاش حول آخر الإنجازات العلمية والأبحاث التي قام بها حاملو الدكتوراه في تخصص البيولوجيا، وذلك بحضور العديد من الخبراء والباحثين والمختصين سواء في الجامعة أو في المجال الصناعي.

وستشكل هذه المبادرة مناسبة لانفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي من خلال تقديم المقاربات الجديدة التي اعتمدتها جامعة فاس في مجال البحث العلمي، والتي بإمكانها أن تساهم في تحقيق التنمية خاصة في قطاعات الصناعات الفلاحية الغذائية وصناعة الأدوية سواء على صعيد جهة فاس مكناس أو على الصعيد الوطني.

ويهدف هذا الملتقى العلمي إلى بحث الإمكانيات المتاحة لتكريس تعاون وثيق وفعال بين مختلف الباحثين والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في المجالات التي سيتناولها هذا اللقاء.