مهرجان وليلي يختتم فعاليته بعيساوة

مهرجان وليلي يختتم فعاليته بعيساوة

نجحت الطائفة العيساوية الأخوين في انتزاع تجاوب كبير مع الجمهور المكناسي، أمس الأحد، في حفل ختام الدورة 16 من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية بمسرح الحبول بمكناس، حيث استهلت واختتمت فقرات هذا الحفل الذي امتد إلى حدود منتصف الليل وسط تصفيقات الجماهير الحاضرة وترديدها لمختلف الأهازيج والأغنيات العيساوية على غرار "الزميتة" مثلا.. أما السبب في ذلك، فيعود لغياب الفرقة الموسيقية الكاميرونية عن مهرجان وليلي، حيث ارتأت الجهة المنظمة (مندوبية وزارة الثقافة بمكناس) أن تقدم  هذه الطائفة العيساوية فقرة إضافية أمام حضور مهرجان وليلي لهذا العام.

كما شارك في حفل ختام هذه الدورة من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، المغني الشاب زكرياء الغافولي، الذي قدم كوكتيلا غنائيا متنوعا شمل عددا من أغنياته الخاصة على غرار "زيد في المزيكا" و"لا واه لا واه"، إضافة إلى أغنيات شهيرة تنتمي للريبرتوار المغربي الشهير، إضافة إلى أغنيات شعبية منتشرة على النطاق الجماهيري.. وبالمناسبة ذاتها، أعرب زكرياء الغافولي عن سعادته في لقائه بالجمهور المكناسي عبر بوابة مهرجان وليلي، موجها التحية إلى نادي كرة القدم "الكوديم" الشهير.

وجدير بالذكر، أن مسرح "الحبول" بمدينة مكناس شهد حضورا مكثفا في ليلية ختام الدورة 16 من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، على عكس الليالي الثلاث السابقة التي عرفت انسحاب الجماهير الحاضرة وعدم متابعتها لكامل فقرات الحفلات التي انطلقت أولها، يوم الخميس الماضي، بالفضاء الأثري وليلي بمشاركة الفنان المقتدر محمد الدرهم والفرقة الإسباني "ألجيبي" وفرقة ايحيى بوقدير.

وفي سياق متصل، يجدر بالذكر أن الدورة 16 من مهرجان وليلي لموسيقى العالم التقليدية شهدت مشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم الفنان التهامي الحراق والمعلم مجيد بقاس وفرقة الأطلس بقيادة عدي شان والفرقة الرودانية.