في أول خروج إعلامي له: جمال الشعراني يقدم دفتر تحملات شركة "الدار البيضاء للخدمات"

في أول خروج إعلامي له: جمال الشعراني يقدم دفتر تحملات شركة "الدار البيضاء للخدمات"

في أول خرجة إعلامية لشركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للخدمات" بعد انعقاد مجلسها الإداري الأول في 11 يونيو 2015، قدم جمال الشعراني، المدير العام لهذه الشركة، خلال لقاء نظمته يوم الثلاثاء 7يوليوز بالدار البيضاء، الأوراش ذات الأولوية التي سشتغل عليها من بينها:

 تحديث وتطوير الإدارة الجبائية الجماعية: إذ سيتم  تفعيل  تصميم إعادة هيكلة الإدارة الجبائية المحلية، وإصلاح نظام المعلومات الجبائي..

 تحديث وتحسين المجال الحضري للإعلانات: وضع مخطط مديري للقطاع من أجل تطوير نظام تسيير وتدبير قطاع الإعلانات الإشهارية لمدينة الدار البيضاء، والتمكن من  استخلاص المستحقات عن قطاع الإعلانات الإشهارية عن طريق جرد شامل ودقيق للقطاع وبمساعدة النظم الجغرافية الحديثة.

 إضافة إلى أوراش أخرى مرتبطة بقيادة سيرورة التحول الرقمي للمدينة، وإحداث بوابة مشتركة للمساطر الإلكترونية، وتحديث تدبير الموارد البشرية، وإحداث شرطة إدارية جماعية، وتحديث وتدبير التجهيزات الاقتصادية المرتبطة بالمجازر وأسواق الجملة.

للتذكير، وبناء على تعليمات الملك محمد السادس في 11 أكتوبر 2013، الداعية إلى إحداث تحول في مدينة الدار البيضاء، تم خلق مجموعة عمل تضم شخصيات من المجال الاقتصادي والمجتمع المدني البيضاوي، وذلك لتحديد رؤية مشتركة للمدينة. ومكن هذا العمل من تزويد الدارالبيضاء بمخطط استراتيجي للتنمية  في أفق سنة 2020 (مخطط تنمية جهة الدار البيضاء الكبرى 2015-2020) لتلبية  انتظارات المواطنين  والفاعلين الاقتصاديين، المتعلقة بتحسين إطار العيش، والرفع من مستوى التنقل، وتطوير عروض للترفيه، وتعزيز الجاذبية الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال.

وقد تم إسناد تفعيل مخطط تنمية  الدار البيضاء الكبرى 2015-2020 إلى عدة أجهزة، من ضمنها  شركة التنمية المحلية  "الدار البيضاء للخدمات"، وذلك بالنسبة للمحور المتعلق بالورش الرقمي وقيادة أوراش التحديث المذكورة سابقا.