ولد الرشيد ضيف برنامج "من العاصمة" على قناة العيون

ولد الرشيد ضيف برنامج "من العاصمة" على قناة العيون

يحل مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون، ضيفا على برنامج من العاصمة، مع كريم حضري على قناة العيون. وسيبث البرنامج الذي تم تسجيله الثلاثاء بمقر قناة العيون، يوم الخميس عند منتصف الليل. البرنامج الذي يمتد لحوالي ساعة من الزمن، يحاور فيه كريم حضري ضيف البرنامج حول تدبير الشأن المحلي بمدينة العيون، وحصيلة التنمية والتطور بها خلال العشر سنوت الأخيرة، ويقدم مجموعة من التفاصيل حول المشاريع الكبرى الجديدة بالمدينة.

مولاي حمدي ولد الرشيد، وهو أيضا عضو التنسيقية الوطنية لحزب الاستقلال، ومنسق الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، انتقد وبشدة الحكومة الحالية معتبراً أن حصيلتها سلبية على كل المستويات. وأصر رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون على فشل الحكومة، مستدلاً بعدم قدرتها على تحقيق برنامجها الانتخابي.

في حين عاد ليشيد بالعمل الذي تقوم به وزارة الدخلية، معتبراً أنها الاستثناء ونقطة الضوء داخل الحكومة. ضيف برنامج من العاصمة كان صريحاً ومباشراً، وأجاب عن سؤال مباشر عمن الأنجح في تسيير حزب الاستقلال بين حميد شباط وسابقه علي الفاسي.. فكان جوابه بأن شباط هو الأنجح. ودعا إلى تنزيل الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية من الآن دون انتظار أطراف أخرى. مؤكداً آن جبهة البوليسايو لا تمثل الصحراويين، وأن التمثيلية تحسمها صناديق الاقتراع في الانتخابات بشكل ديمقراطي.