بعد " رونو" طنجة.."بوجو سيتروين" تبني أكبر مصنع لها بالقنيطرة ( مع فيديو)

بعد " رونو" طنجة.."بوجو سيتروين" تبني أكبر مصنع لها بالقنيطرة ( مع فيديو)

قال وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، إن إحداث المصنع الجديد ل (بي إس أ بوجو سيتروين) يندرج في إطار الاستراتيجية التي رسمها  محمد السادس الرامية لجعل المغرب أرضية انطلاق نحو إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف العلمي، في تصريح للصحافة على هامش حفل التوقيع، اليوم الجمعة، على اتفاقية بين المغرب والمجموعة الفرنسية بي إس أ بوجو- سيتروين، تتعلق بإحداث مركب صناعي تابع للمجموعة بالمنطقة الحرة "أتلانتيك فري زون" بجهة الغرب- الشراردة- بني احسن، ترأسه الملك محمد السادس، أن هذه الاستراتيجية، التي وضعها جلالة الملك منذ مدة، تؤتي ثمارها في كافة المجالات.

وأشار إلى أن إحداث المصنع الجديد ل"بي إس أ بوجو سيتروين" بالمغرب يدخل في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى خلق فرص الشغل والثروات المشتركة وترسيخ المغرب كبلد صاعد، مؤكدا أن هذا المشروع سيسمح لبوجو سيتروين بتنمية نشاطها في القارة الإفريقية بالخصوص.

وأبرز الوزير أن استقرار هذه الوحدة الصناعية بالمغرب سيمكن من إنتاج 200 ألف سيارة و 200 ألف محرك سنويا، ومضاعفة معدل اندماج قطاع صناعة السيارات بالمغرب لينتقل من 40 بالمائة إلى 80 بالمائة ، واصفا هذا المشروع ب"الاستراتيجي والمهيكل" بالنسبة للمغرب.

وقال إن هذا المشروع سيمكن من تخصيص جزء من الإنتاج للتصدير يشمل مكونات وأجزاء السيارات بحجم مليار أورو سنويا، إضافة إلى إحداث وحدة للبحث والتطوير تشغل 1500 مهندسا وتقنيا عاليا. 

رابط الفيديو هنا