كهربائيو وزان يشهرون الورقة الحمراء في وجه حكومة بنكيران بسبب القضاء على الخدمة العمومية

كهربائيو وزان  يشهرون الورقة الحمراء في وجه حكومة بنكيران  بسبب القضاء على الخدمة العمومية

صدحت عاليا، صباح يوم الثلاثاء 16 يونيو حناجر العشرات من أطر ومستخدمي وعمال المكتب الوطني للماء والكهرباء ( قطاع الكهرباء)، مرددة العشرات من الشعارات احتجاجا على التهديدات الحكومية المتجهة نحو القضاء على الخدمة العمومية، لهذا القطاع الحيوي وتسليمه هدية سخية للشركات الأجنبية التي تحول الأموال بالعملة الصعبة لبلدانها، كما جاء في بيان - تتوفر " أنفاس بريس" على نسخة منه- لفرع نقابة الجامعة الوطنية للطاقة بوزان.

وأضاف نفس البيان في استعراضه لصك الإجهاز الحكومي على جيوب المواطنين وحقوق شغيلة قطاع الكهرباء بأن "أعباء فواتير الاستهلاك ستزداد على المواطنين دون إغفال الإجهاز على حقوق ومكتسبات الكهربائيات والكهربائيين".

يذكر بأن الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مدخل مقر إدارة الكهرباء بوزان، تزامنت مع الإضراب الوطني  الذي دعت له الجامعة الوطنية للطاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وهو الإضراب الذي سجلت " أنفاس بريس" استجابة واسعة له في صفوف كهربائيي وكهربائيات وزان .

للإشارة، فقد تابع هذه الوقفة الاحتجاجية، حمزة عمار، الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و محمد حمضي، عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال، و منال الحمري، نائبة رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.