أمن البيضاء يقود 5 أشخاص إلى العدالة بتهمة السرقة و السياقة في حالة سكر وجنحة حادثة سير

أمن البيضاء يقود 5 أشخاص إلى العدالة بتهمة السرقة و السياقة في حالة سكر وجنحة حادثة سير

أوقفت عناصر الفرقة الجنائية الولائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتاريخ 14 أبريل الجاري، شخصا كان البحث جاري في حقه منذ ما يزيد عن التسعة أشهر من أجل ارتكابه لحادثة سير مميتة مع جنحة الفرار.

البحث أسفر على أن الجاني الذي كان يقود دراجة نارية ثلاثية العجلات كانت محملة بالسلع على مستوى شارع محمد جمال الذرة بقطاع عين السبع، فارتكب حادثة سير أودت بحياة إحدى السيدات التي كانت تعبر الشارع المذكور زوال يوم 12 يوليوز من السنة الفارطة، ولاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة، ليظل البحث جاريا في حقه، إلى أن أمكن إيقافه، بحيث اعترف بالمنسوب إليه، وتعرف عليه الشهود، وتم استنادا على ذلك إحالته على العدالة بتاريخ يومه 16 أبريل 2015.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج البحث في النازلة أسفرت على أن هذه الحادثة تعزى إلى عدم اتخاذ الحيطة والحذر من قبل سائق الدراجة النارية وعدم مراعاته للضوابط القانونية في قيادته للدراجة النارية.

و من جهة أخرى، تمكنت فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن آنفا من إيقاف أربعة أشخاص لتورطهم في محاولة السرقة والسكر البين والسياقة في حالتاه، وقد تم حجز ثلاث دراجات نارية. الضحية صاحب سيارة رفقة شخص آخر، أفادا بأنهما تعرضا لمحاولة السرقة من طرف الموقوفين الأربعة الذين كانوا متن ثلاث دراجات نارية، عوينت عليهم حالة السكر بكل تجلياتها ساعة إيقافهم، بحيث تظاهر أحدهم بأنه ضحية حادثة سير تسبب فيها المذكور أولا بعد أن صدمه بسيارته على مستوى شارع محمد بن عبد الله، قبل أن تتمكن المصالح الأمنية من إيقافهم وهم في حالة تلبس بذلك، وقد أمرت النيابة العامة بوضع الجناة رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث والتقديم.

تجدر الإشارة إلى أن البحث أسفر أيضا على أن المعنيين بالأمر، الذين كانوا يسوقون دراجاتهم النارية في حالة سكر، هم من عديمي السوابق العدلية.بعد انتهاء البحث تم تقديم الكل أمام أنظار العدالة من أجل محاولة السرقة والسكر البين والسياقة في حالته.