خمس سنوات للمدير السابق لشركة الاتصالات "وانا"

خمس سنوات للمدير السابق لشركة الاتصالات "وانا"

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء بالحبس النافذ 5 سنوات في حق رجل الأعمال كريم زاز، الذي كان يشغل المدير العام لشركة الاتصالات "وانا"، وقد علا الصياح والجلبة وسط القاعة ظهر اليوم الإثنين 13 أبريل 2015، عند النطق بالأحكام، حيث كان جزء كبير من هيئة الدفاع غير حاضر، بعد أن كان مقررا النطق بها عصر اليوم.

ويتابع زاز في هذا الملف إلى جانب عدد من 11 متهما بتهم تهريب الأموال خارج المغرب، والتزوير واستعماله، وخيانة الأمانة، وتبييض الأموال، والتلاعب بالمكالمات الخارجية..

وجرى اعتقال كريم زاز في مارس 2014، على خلفية تحقيقات قام بها مكتب الجريمة الاقتصادية والمالية، التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية في ما يعرف بـ"المكالمات الدولية" لشركة "وانا - كوربوريت"، سنة 2013 مع المدير العام الأسبق لهذه الشركة، كريم زاز، كأحد أكبر الأسماء في ميدان المال والأعمال، بناء على شكايتين رفعهما فاعلان في الاتصالات إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ضد شركة تنشط في مجال تهريب الاتصالات الهاتفية الواردة من خارج المغرب، التي كان زاز أحد المساهمين فيها.
وأبرزت المصادر أن الشركة المذكورة حققت "أرباحا خيالية"، قدرت بمائة مليون درهم، من خلال شراء بطاقات من شركة اتصالات وطنية، وإعادة بيعها إلى زبناء بالخارج، بعد تحويلها عبر جهاز متطور خاص إلى مكالمات وطنية.