المدير السابق لـ "وانا": "أنا برئ"، والمحكمة تحدد يوم 13 أبريل للنطق بالأحكام

المدير السابق لـ "وانا": "أنا برئ"، والمحكمة تحدد يوم 13 أبريل للنطق بالأحكام

حددت هيئة المحكمة بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، يوم 13 أبريل 2015، للنطق في أحكام أعضاء مجموعة كريم زاز، المدير السابق لشركة الاتصالات "وانا"، والمتابعين بـ"تهريب المكالمات الدولية".. بعد 8 ساعات من المناقشة مساء أمس الأربعاء 25 مارس 2015.

وضمن الكلمة الأخيرة للمتهمين صرح زاز للقاضي مصطفى بلحميدي بلغة فرنسية أنه بريء، محملا الضابطة القضائية مسؤولية توريطه في الملف.

امانور الدين الزعيم الساسي، الذي ارتدى لباساأسودا وأطلق لحيته فتحدث طويلا عن معاناته داخل السجن الاحتياطي، وكيف تم حرمانه من حضور جنازة والدته، تاركا الحكم لضمير هيئة المحكمة، مصرحا بأنه مهما كان القرار "فلم يعد مهما مع كل ما عشته وعانيته".. فيما أعلن باقي المتهمين أنهم أبرياء مما نسب إليهم، محملين الشرطة القضائية مسؤولية تضخيم الملف إعلاميا وقضائيا..

ويتابع كريم زاز ومن معه في حالة اعتقال منذ 14 شهرا، بتهم تتعلق بـ"تزوير محررات تجارية واستعمالها، وصنع عن علم وثيقة تتضمن معلومات غير صحيحة واستعمالها، وعرقلة نظام معالحة آليات للمعطيات، وتزييف وثائق معلوماتية، وإحداث واستغلال شبكة اتصالات دون إذن، واختلاس خطوط المواصلات، وعدم التصريح لدى مكتب الصرف داخل الأجل المحدد بعقود الخدمات المبرمة مع الشركات الأجنبية والمشاركة فيها، والتسبيق غير القانوني لأموال من طرف أشخاص مقيمين في المغرب إلى أشخاص غير مقيمين والمشاركة فيها بصفة شخصية، وبصفة مسيري مجموعة الشركات".

منير الكتاوي