عائلة دركي بالناظور طرد إثر مقتل أخيه على يد الشرطة تستنجد بالملك محمد السادس (مع فيديو)

عائلة دركي بالناظور طرد إثر مقتل أخيه على يد الشرطة تستنجد بالملك محمد السادس (مع فيديو)

وجهت مليكة الفيزازي، نيابة عن زوجها وعائلتها، نداء استغاثة على "اليوتيوب" للملك محمد السادس، تقول فيها أنها أم لطفلين مصعب (5 سنوات) وأمين (سنة واحدة) وزوجة الدركي أحمد الفيزازي، وتقيم رفقة عائلتها الصغيرة بالناظور منذ سنتين.

وتحكي الفيزازي عن معاناة عائلتها قائلة، أن زوجها الدركي الذي اشتغل لمدة 18 سنة في سلك الدرك، بينها سنتان في الصحراء المغربية تعرض للطرد سنة 2013 بدون أي سبب. مضيفة أن قرار الطرد جاء مباشرة بعد وفاة أخ زوجها محمد الفيزازي الذي كان ضحية تدخل الشرطة في أحداث جامعة فاس.

وأكدت الفيزازي، في شريط الفيديو، أنها وزوجها طرقا جميع الأبواب، لمعرفة السبب وراء الطرد دون جدوى، خاصة وأن زوجها تلقى عدة مرات طوال مدة عمله تهاني رؤسائه، ويتوفر على سيرة حسنة طيلة مشواره المهني. مضيفة أن عائلتها طلبت مؤازرة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، فقيل لها أن ملفها يوجد بالمكتب المركزي بالرباط، ثم راسلت مؤسسة الوسيط، ولكنها لم تتوصل بأي جواب، كما رفع زوجها دعوى لدى المحكمة الإدارية للطعن في قرار فصله التعسفي لا تزال لحد الآن بدون قرار نهائي.

وأشارت الفيزازي أنها تعيش حالة اجتماعية سيئة رفقة عائلتها الصغيرة بعدما خسرت كل مدخراتها في سنة ونصف التي تلت قرار فصل زوجها عن العمل، وهي مهددة بالطرد في أي لحظة بعدما قضت ابتدائية الناظور مؤخرا بطردهما من السكن الوظيفي الذي يقيمان به، وهو القرار الذي زاد وأزم وضعيتهما، حيث لا يوجد أي مكان يلتجأون إليه. مشيرة إلى أن ملجأها الوحيد والأأخيرـ بعد الله، هو الملك محمد السادس، الذي تتوجه له بنداء استغاثة لإنقاذها وإنقاذ أطفالها وعائلتها من الوضعية المزرية التي يعيشون فيها، وإنصاف العائلة من الظلم الذي وقع عليها.

للاتصال بعائلة أحمد الفيزازي: الهاتف: 0635894538

 رابط الفيديو هنا