إحالة مروج مخدرات كان في حالة فرار على العدالة بالبيضاء

إحالة مروج مخدرات كان في حالة فرار على العدالة بالبيضاء

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني، خلال شهر يوليوز من السنة الفارطة، من تقديم شخص إلى العدالة من ذوي السوابق العدلية، بعدما تبين من خلال تحرياتها أنه متورط في حيازة وترويج مخدر الشيرا إلى جانب أخيه الذي ظل البحث جاريا في شأنه على الصعيد الوطني بموجب مذكرة بحث في هذا الإطار.

هذا وكانت العناصر الأمنية قد ضبطت المعنيين بالأمر، وهما في حالة تلبس بترويج المخدر المذكور على مقربة من مقر سكنهما، فاستطاعت أن تلقي القبض على الأول في حين تمكن الثاني من الفرار بعد أن حاول تخليص أخيه من قبضة العناصر الأمنية المتدخلة، وذلك عن طريق التعنيف بواسطة لوحة إشهارية الخاصة بأحد المخادع الهاتفية. وقد تبين من خلال البحث المعمق على أن الموقوف ساعتها وشقيقه الفار كانا يعملان على ترويج المخدرات بالتقسيط لمستهلكي هذا النوع، ليتم تقديمه الموقوف إلى العدالة آنذاك.

وبتاريخ 15 مارس الجاري، وعلى مستوى حي الألفة، ضبط المعني بالأمر، وهو في حالة تلبس بسرقة حقيبة يدوية لفتاة، وقد حجزت لديه مدية من الحجم الكبير، ليتبين من خلال البحث الأولي على أنه في حالة سكر، كما أنه مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني. وهو الأمر الذي استدعى، بعد تدخل عناصر دائرة الألفة، إحالته على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، ليعترف بالمنسوب إليه فيما يتعلق بواقعة السرقة، مضيفا على أنه فعلا سبق له أن قاوم عناصر الشرطة أثناء محاولة إيقافه رفقة شقيقه أثناء قيامهما بترويج مخدر الشيرا.

ومباشرة بعد انتهاء البحث المعمق، تم عرض المعني بالأمر على العدالة بتاريخ 17 مارس 2015 وذلك من أجل الاتجار في المخدرات وحيازتها والعنف والضرب والجرح والتهديد في حق موظفي الشرطة أثناء وبسبب مزاولتهم لمهامهم وإحداث الفوضى وعدم الامتثال ومحاولة تخليص مجرم من قبضة الشرطة ومحاولة السرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض والسكر العلني.