هكذا يهدر المال العام بوزان...حجرة دراسية حديثة البناء على حافة السقوط

هكذا يهدر المال العام بوزان...حجرة دراسية حديثة البناء على حافة السقوط

ما كادت المقاولة تغلق ورش بناء حجرة دراسية بالجماعة الترابية مصمودة الواقعة بأحواز وزان ، وتسلم المفاتيح إلى الجهة صاحبة المشروع حتى بدأت التباشير الأولى للغش الذي لحق البناية تظهر للعيان ، مفندة الاسهال الكلامي حول الحكامة الجيدة .

الحجرة الدراسية التي عاينتها " أنفاس بريس" ، توجد بفرعية مدرسية تابعة لمجموعة مدارس المنفلوطي، بالجماعة الترابية مصمودة المنتمية اداريا لإقليم وزان . الحجرة كما أكد للجريدة بعض أمهات وآباء التلاميذ لم تفتح بابها ، ولم تستقبل مقاعدها المتعلمين والمتعلمات الا مطلع الموسم الدراسي الجاري، وهو ما يعني بأنها حديثة البناء.

لكن يضيف هؤلاء المواطنين بكثير من الحسرة، ما أن غادرت المقاولة تراب الجماعة حتى بدأت علامات الغش والفساد تظهر في البناية مهددة التلاميذ ومدرسيهم بكافة أنواع المخاطر لا قدر الله.

الساكنة تلتمس من النائبة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان ، القيام بزيارة ميدانية لهذه الفرعية المدرسية ، للوقوف على الحالة التي توجد عليها الحجرة ، والمبادرة بوضع تقرير مفصل فوق طاولة عامل الإقليم ، واتخاد ما يكفي من الاجراءات الادارية والقانونية في حق كل من ثبت تلاعبه بالمال العام سواء كان هذا التلاعب بشكل مباشرا أو غير مباشر . كما تنتظر الساكنة من الاطارات الحقوقية وحماية المال العام الترافع في هذا الملف .