وزير الداخلية الفرنسي يغلق 5 مواقع تدافع عن داعش والإرهاب

وزير الداخلية الفرنسي يغلق 5 مواقع تدافع عن داعش والإرهاب

في سابقة تعتبر الأولى من نوعها، أقدمت وزارة الداخلية الفرنسية على تجميد وإغلاق 5 مواقع إلكترونية تدافع عن الإرهاب، عن طريق بث نشرات وأخبار عن نشاط داعش وخطب زعيمها أبو بكر البغدادي.

وذكرت الأنباء بأن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف أصدر قرارا في هذا الشأن أمس الاثنين 16 مارس 2015 تطبيقا لمقتضيات قانون 13 نونبر 2014 الفرنسي الصادر حول محاربة الإرهاب، وهو القانون الذي يسمح بإغلاق وتجميد المواقع المشبوهة التي تقوم بالدعاية للمجموعات الإرهابية فورا ودون اللجوء إلى المساطر القضائية، وذلك عندما لا تمتثل المواقع المعنية لإنذار وزير الداخلية الذي يوجهه إلى هذه المواقع بضرورة حذف الفقرات والمحتويات الممنوعة.

هذا، وحسب تصريح وزير الداخلية الفرنسي، فإن قائمة المواقع الخمسة التي تم إغلاق بثها، جاء بعد رصد وتتبع لنشاطها من طرف الأجهزة الاستخبارية الفرنسية المختصة، حيث تبث ضلوع هذه المواقع في نشر خطب زعيم الدواعش أبو بكر البغدادي وتحريضه قواته من مقاتلي داعش على الجهاد..وكان أول هذه المواقع "الحياة ميديا سونتر".

وجدير بالذكر أن إجراء قطع الربط للمواقع المشبوهة شمل أيضا 5 مواقع أخرى تنشط في نشر أخبار البيدوفيليا خدمة للمهووسين بهتك أعراض الأطفال.