الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة تحيي ذكرى 20 فبراير تحت حصار القوات العمومية

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة  تحيي ذكرى 20 فبراير تحت حصار القوات العمومية

في اطر تخليدها للذكرى الرابعة لانطلاق حركة 20 فبراير ،نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة، صباح يوم الأحد 22 من الشهر الجاري وقفة احتجاجية أمام مقرها بشارع محمد الخامس بحضور كافة الإطارات الديمقراطية والفعاليات اليسارية . الوقفة تميزت بحضور ملفت لقوات الأمن ولمتخلف أنواع البوليس المدججين بالهراوات، حيث تمت محاصرة المحتجين بمجرد خروجهم من مقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ، مما دفعهم إلى تغيير مكان الوقفة بالتوجه نحو مقر الجمعية ،حيث حدثت مناوشات بين المتظاهرين وقوات الأمن خصوصا تلك العناصر البوليسية التي اعتادت "الاجتهاد" في محاصرة الوقفة .

بعد ذلك شرع المحتجون في بترديد مجموعة من الشعارات "القوية" التي تميز حركة 20 فبراير منها "اقنع اوزيد اقمع ما ابقيتيش كاتخلع"و "الشفارة امحاصنين وأولاد الشعب امحاصرين ".إضافة إلى بعض الشعارات ذات الحمولة الاجتماعية منها "والشفارة ها احنا جايين".وا "ارحل في وجه عامل الإقليم.

إلى ذلك أصدر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة بيانا توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه يدين كل الأشكال والأساليب المستعملة لفبركة المحاكمات بهدف الانتقام من المناضلين الأحرار كما ندد البيان بالهجوم على المناضلة الحقوقية ربيعة البوزيدي. كما طالب البيان بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي حركة 20فبراير .