وفد إيفواري من بواكي في ضيافة بلدية أكادير

وفد إيفواري من بواكي في ضيافة بلدية أكادير

في سياق الزيارة الرسمية التي يقوم بها  الحسن درامان واتارا، رئيس جمهورية الكوت ديفوار للمملكة المغربية بدعوة من الملك محمد السادس، يومي 20 و21 يناير 2015. والتي تندرج في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين البلدين بفضل زيارة الدولة، وزيارة الصداقة والعمل اللتين قام بهما الملك محمد السادس للكوت ديفوار سنتي 2013 و2014.

وقال مصدر من بلدية أكادير، أن التواجد الإيفواري بالمغرب كان له ضلال على مدينة أكادير التي عرفت بلديتها يومه الجمعة 23 يناير 2015 بقصر البلدية استقبال وفد من بلدية بواكي من قبل طارق القباج رئيس المجلس الجماعي لأكادير في إطار التنسيق والمحادثات بشأن التوقيع على بروتوكول التعاون اللا ممركز بين بلدية أكادير وبلدية بواكي. وفد ترأسه دجيبو يوسف نيكولا رئيس بلدية بواكي ورئيس غرفة التجارة بذات المدينة.

ويأتي هذا الانفتاح في العلاقات الخارجية بين أكادير وبواكي، حسب مصدر بلدية أكادير، تفعيلا وتثمينا لعرى التعاون والتنسيق لإنجاح مبادرات الجنوب جنوب وتحقيق تعاون لا ممركز وفق برامج ثنائية متفق بشأنها وتحترم علاقات التعاون الدولي فهل تكون بأكادير بمبادرتها هذه تفتح آفاقا جديدة أمام الاستثمارات المحلية خاصة وأن المدينة تعرف توافد طلبة قصد التكوين ونسج علاقات جمعوية وتنموية في أفق تجسيد رغبة البلدين في تحقيق إشعاع لا متمركز يخدم القضايا الوطنية ويجسد أواصر الانتماء إلى افريقيا.