إعادة افتتاح الفضاء الرياضي لاكازابلانكيز بعد 14 سنة من الإغلاق(مع فيديو)

إعادة افتتاح الفضاء الرياضي لاكازابلانكيز بعد 14 سنة من الإغلاق(مع فيديو) مشاهد من الفضاء الرياضي لاكازابلانكيز الذي تمت إعادة افتتاحه
أشرف، السبت 26 أكتوبر 2024، محمد سعد برادة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد امهيدية والي جهة الدارالبيضاء سطات وعزيز دادس عامل مقاطعات الدار البيضاء آنفا، على تدشين الفضاء الرياضي لاكازبلكيز بعد سنوات من الإغلاق وإعادة الإصلاح.
 
وأصبح لاكازبلكيز في حلة جديدة، وسيكون ماراطون الدار البيضاء المنظم، الأحد 27 أكتوبر هو أول حدث يحتضنه الفضاء، إذ سيتم فيه استقبال المشاركين في الماراطون.
 
ويعد الفضاء الرياضي لاكازبلكيز من أشهر وأعرق البنيات التحتية الشبابية والرياضية بمدينة الدار البيضاء. إذ يتوفر على ملعب معشوشب وحلبة خاصة بألعاب القوى، ومرافق أخرى خاصة برياضة الجمباز والملاكمة وقاعة كبرى للقراءة ومكاتب للإدارة والعصب الرياضية.
 
وكانت نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء، التي حضرت حفل التدشين إلى جانب مصطفى معزوز رئيس جهة الدارالبيضاء سطات قد قالت يوم الاثنين 7 أكتوير 2024، خلال أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة مدينة الدار البيضاء، إن الأشغال انتهت في الفضاء المذكور بعد 14 سنة من الاغلاق.
 
وكلف إصلاح فضاء لاكازابلانكيز غلافا ماليا قدر 87.667.714 مليون درهم من ميزانية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فيما ساهمت وزارة الثقافة والشباب والاتصال بغلاف مالي قدره 10 ملايين درهم، تم صرفها فيما يتعلق بالجانب الثقافي للفضاء.
 
رابط الفيديو هنا