الكلايبي: هدم ملعب كرة السلة لفريق الوداد طمس لجزء من تاريخ الرياضة

الكلايبي: هدم ملعب كرة السلة لفريق الوداد طمس لجزء من تاريخ الرياضة كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة البيضاء
أكد كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة البيضاء، خلال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر 2024، المنعقدة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، أن هدم قاعة نادي الوداد لكرة السلة، التي كانت تستضيف نهائيات إفريقية وتظاهرات دولية كألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983، والتي منحت للمنتخبات الوطنية لاعبين كبار، هو طمس لجزء من تاريخ الرياضة. وأشار إلى أن هذا القرار مجحف بحق الرياضة والمجتمع والتراث، ويحرم أكثر من 600 منخرط، ذكوراً وإناثاً، من ممارسة كرة السلة والمسايفة.
 
وأضاف الكلايبي أنه تم الاتفاق وإعطاء وعود لإيجاد بديل مناسب يموله مختلف المجالس الترابية (الجماعة، الجهة، العمالة)، لكن للأسف، حتى هذه اللحظة، لم نرَ شيئًا على أرض الواقع.
 
ودعا كريم الكلايبي عمدة البيضاء إلى الإسراع بإخراج مشروع القاعة إلى حيز الوجود، لإعادة الأمل لأكثر من 600 منخرط في ممارسة رياضاتهم المفضلة.
 
وقال الكلايبي: "أود أن أشيد بطريقة تدبير سونارجيس لملعب العربي الزاولي، ولكن لا بد من تنفيذ التزاماتهم، وخاصة فيما يتعلق بإبراز العلامة الترابية والهوية البصرية لجماعة الدار البيضاء، بما يليق بها في كافة التظاهرات والفعاليات الرياضية والثقافية التي تُنظم  بالمركب والمرافق التابعة له، وذلك على غرار ما يحدث في ملاعب طنجة وفاس وأكادير."