المنشط سعيد بيبو يخلد ذكرى المسيرة الخضراء بحفل وطني بأكادير

المنشط سعيد بيبو يخلد ذكرى المسيرة الخضراء بحفل وطني بأكادير المنشط سعيد بيبو
في أضخم احتفالية وطنية بأݣادير لترسيخ الهوية الوطنية لدى أجيال المستقبل بعد النجاح لفعاليات الحفل الوطني للأطفال، الذي نظم بمدن المحمدية، الدار البيضاء، طنجة، ثم مراكش، والتي حضرها أكثر من 65 الف طفل بساحة جامع الفناء، حيث تم تكريم أطفال ضحايا زلزال الحوز.

تستضيف مدينة أݣادير النسخة الخامسة لهذه الاحتفالية يوم الاربعاء 06 نونبر 2024 على الساعة الثالثة زوالا بساحة الامل ، تحت شعار "الخريطة كاملة مكمولة و بـ 12 جهة من طنجة للݣويرة مرسومة"، احتفال بالذكرى 49 للمسيرة الخضراء.

وتهدف هذه التظاهرة حسب المنظمين هو ترسيخ مبادئ الروح الوطنية وحب الوطن في نفوس أجيال المستقبل، وجعل ذكرى المسيرة الخضراء محطة وطنية غالية للاحتفال بالهوية الوطنية وتجديد العهد بالصحراء المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس.

ويتميز هذا الحفل الوطني التربوي الكبير بمواصفات عالمية، ومعدات وتجهيزات احترافية، إلى جانب حضور اكتر من 50 ألف طفل وطفلة، رفقة الاطر التربوية، الآباء، والأمهات، وأولياء أمور أطفال المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا الجمعيات والمنظمات التربوية والجمعوية، وذلك للاستمتاع بكوكتيل فني وطني يتوزع بين الترفيه والموسيقى والغناء والمرح مع المنشط الوطني سعيد بيبو.

يحظى هذا الحفل بمتابعة واسعة إعلاميا وجماهيريا، ويتميز بنجاح كل دوراته، حيث يواصل المنشط الوطني سعيد بيبو جوالته الفنية الناجحة في إطار فعاليات قافلة المواطنة في جل المدن المغربية مقدما عروضا فنية وترفيهية مبهرة للأطفال المستفيدين من المخيم الصيفي.

حشود الاطفال ستتقاطر من كل أنحاء مدينة أݣادير، وهي ترتدي الأحمر والأخضر رافعين الأعلام الوطنية وصور  الملك.

تنظم هذه الاحتفالية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، وبشراكة بين جمعية المرح لسعيد بيبو، الامن التي تساهم من جهتها في تنظيم ونجاح هذا الحفل الوطني.