الانتخابات الرئاسية في تونس.. العياشي زمال يتقدم على قيس سعيد

الانتخابات الرئاسية في تونس.. العياشي زمال يتقدم على  قيس سعيد المرشح العياشي زمال المتواجد في السجن
كشفت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في تونس والتي جرت الأحد 6 اكتوبر 2024، تقدم المرشح العياشي زمال، على الرئيس قيس سعيد، المرشح بدوره إلى جانب المرشح زهير المغزاوي.
 
يذكر أن العياشي زمال، لم يشارك في هذا الاقتراع، لوجوده في السجن على خلفية 3 قضايا، يصفها أنصاره بالكيدية.
واكتسح العياشي زمال عددا من الدوائر الانتخابية، من بينها صفاقس والمنستير، إلى جانب الدوائر الاخرى خارج تونس.

 
وتوجه مكتب الحملة الانتخابية للمرشح العياشي زمال، بشكره لكل المواطنين التونسيين داخل تونس وفي العالم على تمسكهم بٱلية الانتخاب كوسيلة ديمقراطية للانتقال السلمي للسلطة، وعلى تضامنهم  الواسع مع المرشح العياشي زمال وعلى اقبالهم الكبير على صناديق الاقتراع من اجل قلب صفحة الظلم والفشل.
 
ومكنت الاصوات المحصل عليها، المرشح العياشي زمال من المرور الى الدور الثاني على الأقل، ومكنت التونسيين من فرصة ثانية لتجديد شرعية الحكم وحرية الاختيار.
 
وندد المكتب بما عمدت له التلفزة الوطنية من حملة دعاية لأحد المترشحين طيلة يوم الاقتراع، وعزمها بث برامج تستبق نتائج الانتخابات قبل اعلان هيئة الانتخابات عنها، وتُحذّرها من نشر نتائج سبر ٱراء بهدف توجيه الرأي العام.
 
ودعا مكتب الحملة الانتخابية للمرشح العياشي زمال، السلط المعنية الى اطلاق سراح المرشح العياشي زمال فورا حتى يقوم بحملته في الدور الثاني بكل حرية.
 
 وبلغت النسبة الأولية للإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس 27,7 بالمائة، أي ما يعادل مليونين و704 آلاف و155 ناخبا، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر.