الأندية المغربية تترقب قرعة مرحلة المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

الأندية المغربية تترقب قرعة مرحلة المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية مقر الاتحاد الإفريقي "كاف" في القاهرة
تسحب الاثنين 7 أكتوبر 2024، قرعة مرحلة المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية لكرة القدم للموسم 2024 – 2025، بمقر الاتحاد الإفريقي "كاف"، في القاهرة.

وستجرى القرعة على (16) فريقا، تأهلت لمرحلة المجموعات لكل من البطولتين، حيث تأهلت في دور الأبطال فرق: الأهلي المصري (حامل لقب البطولة في النسختين الماضيتين)، والترجي التونسي، وصيف النسخة الماضية، والرجاء الرياضي، والهلال السوداني، و فريق الجيش الملكي ، ومولودية الجزائر، وبيراميدز المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وصن داونز الجنوب إفريقي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، ويانغ أفريكانز التنزاني، وساغرادا الأنغولي، وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ودجوليبا المالي، ومانيما يونيون الكونغولي، وإستاد أبيدجان الإيفواري.
 
وستقام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأبطال يومي 26 و27 نونبر 2024، على أن تقام الجولة الثانية يومي 6 و7 من دجنبر 2024..
 
وتشهد بطولة كـأس الكونفدرالية، مشاركة 6 فرق عربية هي: الزمالك المصري، (حامل اللقب)، و فريق نهضة بركان المغربي، والمصري البورسعيدي، واتحاد العاصمة الجزائري، والصفاقسي التونسي، والنادي الرياضي القسطنطيني الجزائري، إضافة إلى أسيك ميموزا الإيفواري، والملعب المالي، وإنيمبا النيجيري، وجراف السنغالي، وبرافوز ولواندا سول الأنغوليين، وأورابا يونايتد البوتسواني، وبلاك بولز الموزمبيقي، ونادي ستيلان بوش الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني.
 
وتقام الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية يوم 28 نونبر 2024 المقبل على أن تقام الجولة الثانية في 8 من دجنبر 2024.
 
وسيتم توزيع الفرق الـ 16 في البطولتين، على أربع مجموعات، بواقع أربع فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الثمانية، وتستكمل البطولة بنظام الإقصاء حتى المباراة النهائي.