أكادير.. جمعية أصدقاء مرضى السرطان تنظم صبيحة رياضية تحسيسية

أكادير.. جمعية أصدقاء مرضى السرطان تنظم صبيحة رياضية تحسيسية درع تكريم لرئيسة جمعية أصدقاء مرضى السرطان بأكادير وجانب من الحملة
يعرف شهر أكتوبر في العالم أجمع بالشهر الوردي، حيث تقام فيه حملات للتوعية بنوعين من السرطان منتشرين لدى النساء، وهما سرطان الثدي وعنق الرحيم.

في هذا السياق، نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان بمدينة أكادير، يوم السبت 05 أكتوبر 2024 صبيحة رياضية تحسيسية بمرض سرطان الثدي، وذلك بشراكة مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية - أكادير إداوتنان.

وتمت الصبيحة بمشاركة فعالة لمرضى متعافين من الداء وأطباء وداعمين، حيث تم تبادل التجارب الناجحة وتقديم نصائح خاصة بدور الكشف المبكر للسرطان في العلاج.

وتميز هذا النشاط التوعوي بمشاركة الجمعية المغربية لمرضى السرطان بآسفي في شخص رئيستها مريم الحاتمي وعدد من أعضاء الجمعية.

وشكرت هند الشهد رئيسة جمعية أصدقاء مرضى السرطان بأكادير، في اتصال هاتفي مع جريدة "أنفاس بريس" كل من ساهم في تنظيم اليوم التحسيسي، مشيرة إلى أن الجمعية منكبة على إعداد برنامج يتضمن أنشطة أخرى لفائدة مرضى السرطان بالمنطقة بشراكة مع عدة جهات.

للإشارة، فإن عددا من الجمعيات التي تشتغل على محاربة السرطان في عدد من المدن المغربية، تنسق لتأسيس فيدرالية لتوحيد المجهودات والدفاع عن مرضى السرطان من ذوي الفئات الهشة.