بأي حال عدت يا عيد؟.. المتقاعدون المغاربة في حالة غضب

بأي حال عدت يا عيد؟.. المتقاعدون المغاربة في حالة غضب العديد من المتقاعدين المغاربة يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة في خريف العمر
في كثير من الأحيان، تكون الأيام العالمية مناسبة للاحتفاء والاحتفال، ولكن بالنسبة للمتقاعدين في المغرب، فإن يوم 1 أكتوبر، الذي يتزامن مع اليوم العالمي للمسنين، سيكون يومًا للغضب والاحتجاج بسبب التهميش الذي تعاني منه هذه الفئة من قبل الحكومة.

وسيحتج العديد من المتقاعدين يوم الثلاثاء 1 أكتوبر في الرباط والدار البيضاء.
احتجاج العديد من المتقاعدين المغاربة في اليوم العالمي للمسنين رسالة إلى حكومة أخنوش من أجل فتح ملف هذه الفئة، التي وجدت نفسها في خريف العمر تنظم الوقفات الاحتجاجية، وذلك في الوقت الذي كان من المنتظر أن تعيش فيه ظروفا جيدة تنسيها متاعب سنوات طويلة من للعمل في قطاعات مختلفة. 

ويطالب العديد من المتقاعدين بزيادة عاجلة في قيمة المعاشات بما يتناسب مع غلاء المعيشة، وتوفير تغطية صحية شاملة وخدمات اجتماعية متكاملة لجميع المتقاعدين والمتقاعدات وذوي الحقوق، إضافة إلى ضمان استقرار الأنظمة التقاعدية وحمايتها من أي تغييرات مفاجئة، وتحيين القوانين التي من شأنها ضمان العيش الكريم، وتعزيز الحقوق لضمان الكرامة المعنوية والمادية، وتحقيق العدالة الاجتماعية والرفاهية باعتبارهم مواطنين مغاربة ساهموا في نهضة هذا البلد.