تعاضديات القطاع العام ترفض أي تنزيل لمشروع الحماية الاجتماعية بشكل انفرادي

تعاضديات القطاع العام ترفض أي تنزيل لمشروع الحماية الاجتماعية بشكل انفرادي فوضت إلى رؤساء التعاضديات صلاحيات تدبير هذه المرحلة
عقدت المكاتب المسيرة لتعاضديات القطاع العام اجتماعا تنسيقيا يوم السبت 21 شتنبر 2024 بمراكش، تحت شعار: "التعاضد المغربي يتشبث بالمنهجية التشاركية في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية ويرفض أي تنزيل أحادي لهذا المشروع المجتمعي الطموح".

وقد تم خلال هذا اللقاء مناقشة مستجدات الشأن التعاضدي المغربي في ظل إقدام الحكومه على طرح مشروع القانون رقم 23 54 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00 المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبسن أحكام خاصة، دون إشراك ولا استشارة مع التعاضديات المكونة للصندوق الوطني المنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وطالبت المكاتب المسيرة لتعاضديات القطاع العام الحكومة بإشراك التعاضديات في إعداد نص تشريعي جديد يحافظ على مكتسبات المنخرطين والمنخرطات والمستخدمين والمستخدمات، ويضمن تطوير النظام التعاضدي المغربي.

ودعت المكاتب المسيرة التعاضديات القطاع العام إلى عقد جمع عام مشترك عاجل لمناديب تعاضديات القطاع العام لاتخاذ قرار مناسب وملائم للرد على هذا التصرف الأحادي للحكومة.


وفوضت إلى رؤساء التعاضديات صلاحيات تدبير هذه المرحلة واتخاذ جميع الاجراءات والتدابير اللازمة في هذا الصدد.