"ريهانا" تطارد "جيمس بوند" في المغرب

"ريهانا" تطارد "جيمس بوند" في المغرب

تستعد المغنية الأمريكية ريهانا، نقلا عن موقع "لها"، لزيارة المغرب للمرة الثانية، بعدما كانت نجمة افتتاح مهرجان موازين لسنة 2013، وذلك للانضمام لطاقم فيلم "جيمس بوند". فقد ذكر الموقع الإخباري الانجليزي" ذا سانداي ميرور" أن مفاوضات بين المغنية ومسؤولي إنتاج الفيلم، أدت إلى التحاق المغنية بطاقم الممثلين المشاركين في الفيلم. وأضاف الموقع أن المغنية ريهانا من أكبر المعجبين بملحمة جيمس بوند ولا تمانع في الظهور في أحد تلك الأفلام، كما أن بطل الفيلم  دانييل أعرب عن سعادته بشريكته الجديدة، حيث سبق وأن قال إنه يفضل ريهانا أكثر من بيونسيه لأنها "أكثر جرأة".

وكشفت صحف أمريكية أن الممثل البريطاني دانيل كريك الذي يجسد شخصية جيمس بوند والذي يصور بالمغرب، قالت إنه استعمل أسماء مستعارة للتسجيل في الفنادق المغربية كما تبادل أحاديث مع مغاربة دون أن يعرفوا من يكون. وكان الممثل البالغ من العمر 46 سنة يود، وهو يزور مواقع التصوير الأولية، أن يختفي عن أنظار صحافة البابارتزي التي تلاحقه.. ومن بين الاسماء التي استعملها أسماء شخصيات شريرة في سلسلة أفلام جيمس بوند مثل "كانانغا".

ويحمل الجزء الأخير من السلسلة عنوان "بوند 24"، ويقوم الممثل دانيل منذ سنوات بجولة بمختلف الدول للتعرف على أماكن التصوير، من بينها الجنوب المغربي، على أن تصور الأجزاء الأخرى بمجموعة من الدول الأوربية من بينها النمسا وإيطاليا.. وسيبدأ التصوير يوم 6 دجنبر المقبل. ويضم الفيلم نفس فريق العمل الذي أخرج إلى الشاشة الفضية النسخ الأربع الأخيرة: "نيل بورفيس" و"روبرت واد" في كتابة السيناريو، فيما سيتولى "سام مينديز" الإخراج.

وكان المركز السنيمائي المغربي أفاد أن المغرب احتضن إلى متم شهر شتنبر الماضي تصوير 32 إنتاجا أجنبيا سينمائيا وتلفزيا باستثمار بلغ 922 مليون و133 ألف و375 درهما (أي ما يعادل 105 مليون و26 ألف و580 دولار).

وأوضح بيان صحفي للمركز أن هذه الاستثمارات سجلت ارتفاعا بلغ نسبة 420 في المائة مقارنة مع السنة الماضية. وأضاف المصدر أن هذه الإنتاجات الأجنبية توزعت بين جنسيات مختلفة، منها 8 إنتاجات أمريكية و8 فرنسية و7 إنجليزية و3 ألمانية، فضلا عن إنتاج واحد لكل من كندا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا، وإنتاج إيطالي-أمريكي مشترك.