تافنڭولت.. المساعِدات الاجتماعيات للقوات المسلحة الملكية يدخلن البسمة على أطفال منكوبي الزلزال

تافنڭولت.. المساعِدات الاجتماعيات للقوات المسلحة الملكية يدخلن البسمة على أطفال منكوبي الزلزال مساعدات الاجتماعيات للقوات المسلحة ينخرطن بقوة في المواكبة النفسية للأطفال المتضررين من الزلزال
داخل المستشفى الطبي- الجراحي العسكري الميداني الذي أقيم بجماعة تافنڭولت بتارودانت، على إثر الزلزال، نُصبت خيمة ذات أجواء مرحة مُزينة برسومات طفولية.

الأمر يتعلق بخيمة عسكرية، غير أنها مؤثثة بمزلقة للأطفال ودور صغيرة وألعاب ورسومات ذات ألوان مختلفة، وبداخلها أطفال من مختلف الأعمار يستمتعون باللهو تحت إشراف مساعدات اجتماعيات من القوات المسلحة الملكية.

تم إحداث هذا الفضاء، عن قصد عند مدخل هذا المستشفى متعدد التخصصات، بعيدا عن باقي الوحدات الطبية التي تقدِّم مختلف الخدمات الطبية والجراحية. 

فبعد الصور الصادمة للأنقاض والدموع بفعل الزلزال، يأتي وقت الترويح عن نفوس هؤلاء الأبطال الصغار.
وبطبيعة الحال، يجوز للأطفال أن يختاروا مرافقة ذويهم داخل المستشفى، إلا أن هذا الفضاء المخصص للعب  يغريهم بالقدر الذي يجعلهم يفضلون الاستمتاع بوقتهم بداخله.

يستقبل هذا الفضاء عشرات الأطفال يوميا، ليس فقط من أجل رعايتهم إلى حين عودة أبائهم، بل يتيح أيضا تضميد جراحهم النفسية.

وتُدرك المساعدات الاجتماعيات للقوات المسلحة الملكية، تماما ما عاشه هؤلاء الصغار، ويولينهم كل الرعاية المطلوبة لتمتلئ أرجاء المكان بالسرور، فترتسم الابتسامات العفوية على الوجوه ويعلو صوت ضحكات الصغار لتغدو بلسما للقلوب.