الجامعة الحرة للتعليم بالحوز تستنكر "الأسلوب الانفرادي" في تسيير شؤون الحقل التعليمي

الجامعة الحرة للتعليم بالحوز تستنكر "الأسلوب الانفرادي" في تسيير شؤون الحقل التعليمي فتح تحقيق مستعجل فيما أصبح يسمى ب "فضيحة الترقيات"
استنكرت الجامعة الحرة للتعليم ( إ.ع.ش ) بالحوز ما أسمته ب " الأسلوب الانفرادي الذي ينتهجه المدير الإقليمي في تسيير شؤون الحقل التعليمي بالإقليم، مبدية رفضها ل " سياسة الكيل بمكيالين " التي يتعامل بها المدير الإقليمي في تعاطيه مع المشاكل العالقة والمستحدثة.

كما دعت في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه إلى فتح تحقيق مستعجل فيما أصبح يسمى ب " فضيحة الترقيات "، وطالبت أيضا بالحل الفوري لما تبقى من ملف المساعدين الإداريين والتقنيين فيما يخص الاقتطاع المزدوج.

من جانب آخر، سجلت الجامعة الحرة للتعليم عدم احترام المدير الإقليمي للمادة 8 من المرسوم 2.22.69 والمتعلقة بمنع تكليف أطر هيئة التدريس بمزاولة التربية والتدريس أو أي مهام أخرى، خارج سلكهم الأصلي بمناسبة الإعداد للامتحانات الإشهادية.

كما دعت إلى حلحلة ملف الإدارة التربوية ( التكليفات، التعويضات، عدة العمل..)، إلى الاستجابة الفورية لملف مسيري المصالح المادية والمالية ( الرفع من قيمة التعويضات العينية والتعويضات عن التكاليف، عدة العمل..) .

ولم يفتها أيضا المطالبة بحل مشكل المراكز الرياضية وأساتذة اللغة الأمازيغية والرفع من قيمة التعويضات الجزافية لهيئة التفتيش والتعويض عن التنقل الخاص بالمهام خارج البرامج الشخصية للمفتشين .