الشان.. "فدرالية القبايل لكرة القدم" تستنكر خبث النظام الجزائري 

الشان.. "فدرالية القبايل لكرة القدم" تستنكر خبث النظام الجزائري  فرحات مهني رئيس جمهورية القبايل( يمينا) ورئيس الجزائر عبد المجيد تبون
استنكرت فدرالية القبايل لكرة القدم الشعارات العنصرية التي رددها المجشعون الجماهير المحسوبة على النظام الجزائري  خلال افتتاح الشان. وأصدرت الفدرالية بلاغا توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، وجاء فيه مايلي:  
 
وهي تتابع بقلق بالغ ما وقع خلال افتتاح  بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم للمنتخبات المحلية " الشان" بالجزائر، تؤكد فدرالية القبايل لكرة القدم، بأن  تدخل السياسة في المجال الرياضي أصبح موضوعا صارخاً مع إقصاء المنتخب المغربي بوسائل غير صحية وغير مقبولة تمليها الحكومة الجزائرية.
فالجزائر التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، هي في الواقع تعاقب الفريق المغربي لكرة القدم بحرمانه من المشاركة في هذا الحدث الرياضي الإفريقي، حيث تم منعه من ركوب طائرة مباشرة إلى الجزائر، بعدما حاولت أن تجبره على التوجه عبر دولة أخرى قبل الهبوط في الجزائر، على عكس كل الفرق الأفريقية الأخرى، وذلك بسبب إغلاق المجال الجوي من جانب واحد من قبل حكومة عبد المجيد تبون منذ 17 مارس 2022.الشعارات العنصرية التي رددها المشجعون المحسوبون على النظام الجزائري، خلال حفل افتتاح الشان، وهي شعارات عنيفة بشكل لا يصدق. كما تعلن الفدرالية عن دعمها القوي للجامعة الملكية لكرة القدم، في مظالمه ضد النظام الجزائري، كما تدعو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أن تنبه الجزائر على ضرورة الانضباط إلى القانون المعمول به واحترام قواعد الأخلاق والروح الرياضية.