الوزير بنموسى يكشف مواعيد تسوية ترقيات نساء ورجال التّعليم المُتَأَخِّرة

الوزير بنموسى يكشف مواعيد تسوية ترقيات نساء ورجال التّعليم المُتَأَخِّرة شكيب بن موسى، وزير التربية الوطنية والتعليم
كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة عن مواعيد تسوية متأخرات ترقيات نساء ورجال التعليم، جوابا عن سؤال برلماني كتابي تقدمت به البلرلمانة نعيمة الفتحاوي عدد 6184 بتاريخ 16 شتنبر 2022

وأوضح الوزير بنموسى في حوابه البرلماني، الذي توصلت به جريدة "أنفاس بريس"، أن تسوية المستحقات المالية لموظفي قطاع التربية الوطنية، الناتجة عن الترقية في الرتبة أو الترقية في الدرجة، سواء عن طريق الإختيار أو عن طريق امتحانات الكفاءة المهنية، قد تم الشروع في صرفها برسم سنة 2019 وما قبل، وذلك ابتداء من شهر مارس 2022.
وأشار بنموسى إلى أنه قد تمت هذه العملية عبر دفعات واعتمدت تاريخ الاستحقاق، ومراعاة أسبقية نساء ورجال التعليم الذين أحيلوا على التقاعد.
أما بخصوص المستحقات المالية برسم الترقية في الرتبة أو الترقية في الدرجة سواء عن طريق الإختيار أو عن طريق امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2020، وكذا المستحقات المالية المترتبة عن كل الوضعيات الإدارية التي تستوجب تعويضا ماليا ( التعويض عن المهام، تعويضات المنطقة .... ) ، فسيتم الشروع في تسويتها ابتداء من نونبر 2022.
وبخصوص الترقية برسم سنة 2021، فأوضح الوزير بنموسى أن المصالح المختصة بالوزارة بتنسيق مع مصالح الخزينة العامة ستعمل على تسويتها فور انعقاد اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء وبعد إنهاء العمليات الإدارية المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.